الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

ما هو أفضل مقعد على متن الطائرة لتجنّب الاضطرابات الجويّة؟

المصدر: "النهار"
تعبيرية
تعبيرية
A+ A-

يخشى كثيرون الاضطرابات الجوية أثناء السفر، إذ تدفع البعض إلى اللجوء لوسائل أخرى غير الطائرة للوصول إلى وجهتهم.

ولكن الركاب يستطيعون اتّباع حيلة ذكيّة للتغلّب على الاضطرابات الجويّة أثناء السفر بالطائرة.

فقد كشف الطيّار جيمي نيكولسون في حسابه على منصّة "تيك توك" عن أنّ الأشخاص الذين يختارون المقاعد على وجه التحديد في مقدّمة الطائرة سيعانون من اضطراب أقلّ من الأشخاص الذين يجلسون في الخلف.

 
 

وشرح نيكولسون بالقول: "إذا جلست في مقدّمة الطائرة، فستواجه اضطرابات أقلّ. ولكن إذا كنت تجلس في الجزء الخلفيّ من الطائرة، فسيجعلك هذا تشعر أكثر بالاضطرابات الجويّة".

وأضاف: "يتأرجح الجزء الخلفيّ من الطائرة أكثر. لذا، إذا كنت تخشى الطيران أو تشعر بالمرض عند التعرّض للاضطراب الجويّة، فاجلس في مقدّمة الطائرة".

وأردف: "إذا شعرت بالمرض أثناء الطيران، فحاول النظر إلى النافذة والاسترخاء".

 
ما هو الاضطراب الجويّ؟
 

وعن الاضطراب الجويّ، شرح باتريك سميث قائلاً: "ستواجه كلّ الرّحلات اضطرابات جويّة يُمكن أن تكون إمّا خفيفة أو شديدة، وقد تؤدّي أحيانًا إلى انسكاب قهوتك وأنت جالس في مقعدك في الطائرة".

ما المقعد الأكثر أماناً في الطائرة؟
 

في المقابل، كشف خبير الطيران والرئيس التنفيذيّ لشركة AFuzion، فانس هيلدرمان، عن أفضل مكان للجلوس عند وقوع حادث تحطّم.

ووفقاً للدراسات، كانت المقاعد الوسطى في الجزء الخلفيّ للطائرة تُسجّل أعلى معدّلات البقاء على قيد الحياة في الحوادث المروّعة التي تسبّبت بالعديد من الوفيات.

واعترف الطيّار بأنّ عمّال الخطوط الجويّة يوصون في كثير من الأحيان بحجز مقاعد في مقدّمة الطائرة أو المقصورة، لأن الاضطرابات الجويّة تكون بشكل عام أكثر في المقاعد الموجودة في مؤخرة الطائرات.

وتابع: "كلّما طالت مدّة الرحلة، أصبح اختيار مقعدك أكثر أهمية. إذا كان هدفك الوحيد هو توفير المال من خلال استخدام خيار السعر الأرخص، فمن المحتمل أن تجد نفسك في المقاعد الوسطى".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم