الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

كيف تختارون الفندق المناسب؟

المصدر: "النهار"
تعبيرية.
تعبيرية.
A+ A-
 إن التجوال في مدينة جديدة أمر مثير، لكن معرفة مكان الإقامة هناك قد يكون أمراً شاقاً للغاية، بل قد يبدو أحياناً كأنه حلقة لا نهائيّة من الخيارات.
لمساعدتك في ذلك، يقدّم موقع modern traveler دليلاً مفيداً لإرشادك خلال عمليّة اختيار الفندق المناسب لك.
 
- فكّر في الأشياء غير القابلة للتفاوض: الوصول السّريع إلى الإنترنت، الموقع المثاليّ للتنقّل في المدينة، المنظر الرائع على الشاطئ أو الجبال.
بعد أن تقرّر ما تحتاجه، فكّر في ما تريد. قد تكون هناك بعض الجماليّات التي تميل إليها أو تتجنّبها! 
 
- قراءة تقييمات الفندق
 
تُعدّ مواقع المراجعة أكثر موثوقيّة من موقع الفندق وحده على الانترنت، مثل Booking.com وTripadvisor التي تقدّم تقييمات غير متحيّزة من ضيوف حقيقيّين. إذا حصل الفندق على 9 نجمات من أصل 10 عشر على Booking.com، وعلى 4 من أصل 5 نجمات على Tripadvisor، وبافتراض وجود الكثير من المراجعات، فمن الآمن أن نقول إنه جيّد. تأكّد من قراءة المراجعات السلبيّة، خاصةً إذا كان العديد من الأشخاص قد أزعجتهم المشكلات نفسها. هذا الوضع سوف يحذّرك، أو يعطيك فكرة عن عيوب الفندق. وكن حذراً بشأن الأماكن التي حصلت على نقاط تقييم عالية مع عدد قليل فقط من التعليقات.
 
 
- تحقّق من سمعة الفندق وما هو معروف عنه
بصرف النظر عن المراجعات الإيجابيّة والسّلبيّة، من الحكمة أيضاً التحقّق من سمعة الفندق. هل الفندق وجهة لشهر عسل مشهورة أم وجهة للأزواج؟ إذا كنت مسافراً للتعافي من الانهيار، فقد ترغب في الحجز في مكان آخر. ينطبق الأمر نفسه على الفنادق التي فيها الكثير من الأطفال. لكن هذا قد يكون رائعاً إذا كنت مسافراً مع عائلتك. 
وتعتبر فنادق البوتيك المستقلّة رائعة عندما تكون خارجاً لاستكشاف المدينة في معظم الأوقات. لكن الكثيرين يفضّلون الفنادق التي تُعدّ جزءًا من سلاسل فنادق شهيرة. 
 
- تحقّق من مرافق الفندق
أكثر شكاوى الفنادق شيوعاً تتعلّق باتصال الإنترنت وتكييف الهواء ومواقف السيارات. حدّد مسبقاً ما إذا كانت شبكة الـWiFi متاحة في جميع أنحاء المبنى أو في غرفتك أو الردهة فقط. وتحقّق جيّداً ممّا إذا كان موقف السيّارات في الموقع أو خارجه في مرأب تابع لجهة ثالثة.
 
- النظر في الموقع وإمكانية الوصول
تُعدّ إمكانية الوصول وسهولتها عاملاً مهمّاً آخر عند اختيار الفندق. هل الفندق قريب من المطار؟ هل توجد بقالة أو متاجر بقالة قريبة؟ إذا كنت تنظّم لياليك حول أماكن تقدّم أطعمة ومشروبات رائعة، فاختر مكاناً فيه الكثير من خيارات تناول الطعام عالية الجودة. 
 
 
اكتشف الأماكن التي تريد رؤيتها أثناء عطلتك، واحجز فندقاً في داخل تلك المنطقة. إذا كانت مناطق الجذب التي تريد رؤيتها بعيدة عن بعضها البعض، فاحجز فندقاً بالقرب من محطة قطار أو محطة للحافلات. ستبقى جميع المواقع الرئيسية في المدينة في متناول يديك عبر وسائل النقل العام.
 
نظراً إلى أغراض التسويق، قد تدّعي الفنادق أنّها "قريبة" من بعض المواقع السياحيّة. قبل أن تحجز في الفندق، شاهد مكانه على الخريطة. قد لا يكون وصف موقع الفندق هو ما كنت تتوقّعه حين تراه على خريطة فعلية. جرّب خرائط غوغل بدلاً من ذلك.
 
- قارن حجم غرفة الفندق ووسائل الراحة
 
اعتماداً على الطريقة التي تخطّط لقضاء الوقت بها في رحلتك، قد لا يكون حجم غرفة الفندق هو العامل الأكبر في اختيار الغرفة، لكنّها مفيدة بشكل خاصّ عند محاولة الاختيار بين عدد قليل من خيارات الفنادق المختلفة بنقاط سعر مماثلة. إذا كانت العوامل الأخرى متساوية تقريباً، فاذهب دائماً إلى الفندق الذي يحتوي على غرفة أكبر حجماً.
 
 
يجب أيضاً مراعاة وسائل الراحة في غرف الفنادق، أي إذا كانت مهمة بالنسبة إليك. احصل على قائمة مرجعيّة لأيّ شيء تريده حقاً في داخل غرفتك. يُمكن أن تكون ثلاجة أو حوض استحمام أو غلاية أو مكواة أو مجفّف شعر. إذا كنت في رحلة عمل، فقد تحتاج أيضاً إلى مكتب أو خزنة. ثم تحقق من موقع الفندق على الويب أو التقييمات عبر الإنترنت إذا كانت هذه المرافق في الغرفة التي تحجزها.
 
- تحقّق مرة أخرى من الرسوم الخفيّة
اطّلع على الشروط أو القيود المحدّدة الخاصة بالفندق. فقد يحتوي الفندق على أحدث المرافق، لكن الثمن قد يكون باهظاً! فبعض الفنادق تفرض "رسوم منتجع" غير اختياريّة لتغطية شبكة الـWiFi وحمّام السباحة وصالة الألعاب الرياضية غير المدرجة في سعر الغرفة. ويُمكن أن تكون رسوم وقوف السيارات أيضاً باهظة، خاصة في المدن الكبرى. ولا يعني مجرّد توفّر موقف للسيارات في الفندق أنه سيكون مجانيّاً أو ببدل معقول.
 
وتحقّق من موقع الويب الخاصّ بهم ومن سياسة الإلغاء الخاصة بهم، ومن الوقت الذي يمكنك تسجيل الوصول فيه، فضلاً عن وقت تسجيل المغادرة والضرائب الخفيّة أو رسوم المنتجع!
من الأفضل أن تكون آمناً.
 
 
- قم بتأكيد فطورك المجاني ضمن الحجز
 
الشكوى الشائعة عبر مواقع المراجعة والحجز هي الإفطار. لا تدع عبارة "الإفطار متوفر" تخدعك! هذا يعني فقط أن الفندق يحتوي على مقهى أو مطعم يقدّم هذه الخدمة. إذا كان الأمر يهمّك، فتأكد ما إذا كان الحجز الخاصّ بك يتضمن وجبة إفطار مجانيّة.
 
- مراجعة القيمة الإجمالية للميزانية
تؤدّي ميزانيتك بالطبع دوراً مهماً في اختيار الفندق. ما الذي ترغب في التخلّي عنه لاستيعاب ميزانيتك، وما هو المهم بالنسبة لك؟
نطاق العروض في الأسواق المختلفة كبير جداً، حيث ستوفر لك 200 دولار في بعض الأماكن غرفة صغيرة فقط، في حيّ صغير، بينما في أماكن أخرى ستوفر لك جناحاً فخماً.
لذلك، إذا قرّرت السّفر إلى مدينة معيّنة، فمن الأفضل الاستكشاف أوّلاً لمدّة 20 دقيقة على موقع حجز رئيسيّ لفهم تكلفة غرفة جيّدة في حيّ لائق. إذا كنت تخطط لقضاء وقتك في الخروج ليلاً واستكشاف المدينة طوال اليوم، فقد تلتزم بغرفة أساسيّة أكثر في مكان متوسّط المدى مع مراجعات متّسقة. هذا يحرّر المزيد من الميزانية لتناول الطعام في الخارج ورؤية المدينة.
 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم