الأربعاء - 27 تشرين الأول 2021
بيروت 21 °

إعلان

أحدها عربي... 7 من أروع شوارع العالم وأفضلها

المصدر: "النهار"
أروع شوارع العالم
أروع شوارع العالم
A+ A-
نالت بعض الشوارع حول العالم شهرة كبيرة، وكانت سبباً في انتعاش حركة السياحة في بعض البلدان، لكونها توفّر الرفاهية والتنزّه أو أماكن تناول الطعام والشراب والتسوّق، أو الهندسة المعمارية الراقية لمبانيها.

ووفقاً لموقع جريدة "إندبندنت" البريطانية، فإن تلك الشوارع الرائعة تتنوّع بين الممرات الريفية والطرق السريعة في داخل المدينة، وتأتي وفق العديد من الأشكال والأحجام، من تلال سان فرانسيسكو إلى مدينة باث الرومانيّة.
 

1- شارع بالدوين - دنيدن - نيوزيلندا
شارع بالدوين هو أحد أبرز المزارات السياحية في دنيدن - نيوزيلندا، وكان في موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأكثر شوارع العالم انحداراً، قبل أن يتمّ سحب اللقب منه في العام 2019، لصالح شارع "Ffordd Pen Llech" في ويلز. لكن الشارع النيوزيلندي تقدّم بالتماس إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية بأن تدرّجه البالغ 28.6 درجة كان في الواقع أكثر حدّة، فاستعاد الرقم القياسي.
وشكر بيان رسمي من موسوعة غينيس فريق بالدوين ستريت، مؤكّداً أنه كان هناك خطأ في حسابات الموسوعة.
 
 
 

 
 
2- شارع لومبارد - سان فرانسيسكو أميركا
يلقّب شارع لومبارد بـ"أكثر الشوارع الملتوية في العالم"، حيث يوجد عند أسفل إحدى تلال سان فرانسيسكو الـ 44، ويُشبه دودة كبيرة، كما أن الشارع متناظر من زوايا عدّة، ويوجد فيه 8 منعطفات ليتحوّل إلى منطقة جذب سياحيّة رئيسية.
 
 
 
 
3- هوليوود بوليفارد - لوس أنجلوس - أميركا
شارع مرصوف بالحجارة، وتصطّف على جانبيه أشجار النخيل وسط مدينة لوس أنجلوس، وهو معنّي بتكريم المشاهير حول العالم بنجمات توضع في هذا الممر. يوجد هناك حتى اليوم أكثر من 2640 نجمة منذ إنشائه في العام 1959، من فرانك سيناترا ومارلين مونرو، إلى ميكي ماوس وغودزيلا، ولذلك يجذب السائحين.
 
 
 
 
4- شفشاون - المغرب
مدينة في شمال المغرب مغطاة بأكملها بطبقة من الطلاء الأزرق، تأسّست في العام 1471 على يد مولاي علي بن راشد، لإيواء مسلمي الأندلس بعد طردهم من إسبانيا، فكانت بمثابة قلعة للمجاهدين ضدّ الاستعمار.
يمكنكم اختيار أيّ شارع تقريباً من هذه المدينة المغربيّة الجبليّة لينضم إلى القائمة، حيث تُعدّ المدينة متاهة ملتوية من الممرات الضيّقة والأزقّة الخلفيّة مع العديد من السلالم. وقبل جائحة كورونا، كانت المدينة مزدحمة بالسيّاح الذين يحملون الكاميرات لتصوير جمال شوارعها.
 
 
 
 
 
5- رويال كريسنت - باث - إنكلترا
أحد أشهر شوارع مدينة باث التاريخيّة، واستمدّ شهرته من وجود "الهلال الملكي". هو نصف دائرة من 30 منزلاً وقصراً تضمّ أكثر من مئة عمود كلاسيكيّ، وحولها أشجار وأعشاب عملاقة. لم يتغيّر الهلال إلى حدّ كبير منذ إنشائه في ستينيّات وسبعينيّات القرن الثامن عشر.
 
 
 
 
6- شارع بيل - ممفيس - أميركا
شارع بيل هو شارع في وسط مدينة ممفيس بولاية تينيسي. يمتدّ من نهر المسيسيبي إلى شارع الشرق، وله بصمة قوية في تاريخ موسيقى البلوز، بعد أن أعلن رسمياً "موطن البلوز" بموجب قانون صادر عن الكونغرس في العام 1977. وقد قام أشخاص أسطوريّون مثل لويس أرمسترونغ ومادي ووترز وبي.بي.كينج بزيارة نوادي البلوز التاريخية على الطريق.
 
 
 
 
 
 
7- جينلي - تشنغدو - الصين
جينلي هو شارع للمشاة في وسط مدينة تشنغدو الصينية. تمّ الحفاظ عليه وتجديده بنفس الطريقة التي أسّس بها في عهد أسرة مينج قبل آلاف السنين، ويُعدّ مزاراً سياحياً شهيراً، يشتهر بالفوانيس الحمراء الساطعة والأحجار المرصوف بها.
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم