الإثنين - 22 تموز 2024

إعلان

أماكن سياحية مجانية نالت إعجاب الزائرين

المصدر: "النهار"
شلالات حدوة الحصان- كندا
شلالات حدوة الحصان- كندا
A+ A-

غالباً ما يسعى المسافرون إلى التوفير خلال عطلاتهم عبر البحث عن أماكن مميّزة ومجانية مثل المتاحف والحدائق الخلابة. 

وفي هذا السياق، قائمة بأفضل الأماكن المجانية في العالم، بالاستناد إلى تقييمات موقع "TripAdvisor" المتخصص بالسياحة والسفر. وحرص الموقع على أن تشمل القائمة الأماكن المجانية التي حصدت 5 نجوم من تقييم الموقع الشهير.

 
مدينة بروج البلجيكية

 

جاءت في المركز الأول مدينة بروج البلجيكية التي اعتبرها الموقع "أفضل منطقة جذب سياحي مجانية في العالم". واختار الموقع في بلجيكا متحف ميني هارب، الذي يديره عازف القيثارة لوك فانلير. وعادة ما يضجّ المتحف بالحفلات الموسيقية الرائعة وعروض القيثارة الفريدة من نوعها.

 
عازف القيثارة لوك فانلير في متحف ميني هارب
 
الولايات المتحدة
 

واحتلت الولايات المتحدة المركز الثاني بفضل المتحف الوطني للقوات الجوية الأميركية الذي يغطي حقبات مختلفة من تاريخ القوات الجوية الأميركية والصواريخ.

ويستمتع الزائرون بوجه خاص برؤية طائرات المتحف الفريدة والمهمة تاريخياً. وتشمل الطائرات المعروضة على الطائرة B-52 ، القاذفة B-2 Stealth الوحيدة المعروضة في العالم، وZero Japanese، وMiG-15 السوفياتية، وطائرات المراقبة U-2 وSR-71.

 

المتحف الوطني للقوات الجوية الأميركية
 
كندا

واختار الموقع كندا في الموقع الثالث بفضل شلالات حدوة الحصان، أكبر الشلالات في نياغرا بكندا. وشرح الموقع أن 92.7 في المئة من الذين أبدوا آراءهم، قيّموا المكان بخمس نجوم.

 

شلالات حدوة الحصان
 

ويقبل السائحون من جميع أنحاء العالم على زيارة هذا المكان الذي أصبح مقصداً للمتزوجين لقضاء شهر عسل خيالي في أحد أروع الأماكن السياحية في العالم.

 
المكسيك
 

وجاء في المركز الرابع متحف المشاة الوطني ومركز الجندي في الولايات المتحدة، أما بحيرة باكالار في المكسيك فقد جاءت في المركز الخامس لتميّزها بسبع درجات لامعة من اللون الأزرق ولكونها تعد موطنًا لأقدم حياة على الكوكب.

 

بحيرة باكالار
 
الهند

 

وحصدت الهند المركز السادس بفضل المعبد الذهبي الذي يقع في مدينة أمريتسار في ولاية البنجاب، وهو عبارة عن مبنى رخامي مربع ذي قبّة نحاسية مذهّبة، وأبواب قائمة في جوانبه الأربعة، تمّ تشييده في العام 1604 للميلاد. سُمّي بالمعبد الذهبي لأن قبّته الرئيسية مغطّاة بالذهب الكامل من الداخل والخارج.

 

المعبد الذهبي
 
الأرجنتين
 

واحتلت الأرجنتين المركز السابع بفضل جبل فيز روي الذي يقع بين حدود الأرجنتين وتشيلي، ويتميّز الجبل بالغطاء الجليدي وبحيراته الساحرة، ما يجعله مقصداً سياحياً خاصة لممارسي رياضات التزحلق على الجليد والتسلّق.

 
جبل فيز روي
 

وجاء قبر الجندي المجهول في الولايات المتحدة في المركز الثامن والنصب الأسترالي التذكارى للحرب في المركز التاسع وحصدت لانتا لرعاية الحيوان في  تايلاند المركز العاشر.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم