الثلاثاء - 07 كانون الأول 2021
بيروت 23 °

إعلان

مياه هادئة ومناظر طبيعية لا تصدّق... أفضل 10 ينابيع ساخنة في العالم

المصدر: النهار
ريم قمر
الينابيع الساخنة
الينابيع الساخنة
A+ A-
لا يوجد شيء أفضل من الاسترخاء في ينبوع حارّ بعد يوم طويل من السّفر. تمنح الينابيع الساخنة، المتفجّرة من باطن الأرض، ميزات خاصّة مناسبة للاسترخاء والعلاجات الصحيّة، مثل تخفيف التوتر وإزالة السّموم من الجلد.
يقع العديد من أفضل الينابيع السّاخنة في وجهات سياحية مبهرة، تتصدّر عادةً قائمة رحلاتكم. من إيسلندا إلى إيطاليا، ومن تركيا إلى نيوزيلندا، اكتشفوا 10 من أفضل الينابيع الساخنة في العالم وفقاً لموقع Travel and Leisure!
 
حمامات باموكالي الحرارية - تركيا
يزيّن تلال متنزه باموكالي الطبيعي، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو في جنوب غرب تركيا، أكثر من 12 ينبوع حراري. هذه المياه الفيروزية المذهلة، التي أصبحت أكثر حيوية من خلال المدرّجات المصنوعة من الحجر الجيريّ ذات اللون الأبيض الناصع. ولا عجب في أن تجذب المياه الرائعة سيّاح العصور الحديثة وقد جذبت الملوك والحكّام عبر التاريخ، من بينهم الملكة المصرية كليوباترا. لا يزال الزوّار يبحثون عن الهدوء والشفاء في هذه المياه العلاجية، التي يعتقد أنها تساعد على علاج أمراض القلب والأوعية الدموية ومشكلات ضغط الدم. تصل درجات حرارة المياه هنا إلى 36 درجة مئوية تقريباً.
 
 
 
كيروسين كريك – نيوزيلندا
تتمتع نيوزيلندا بطبيعة خلّابة، بما فيها الينابيع الساخنة، التي تجذب الكثيرين. يتمتع نبع كيروسين كريك الساخن، الذي تصل درجة حرارته إلى 30 درجة مئويّة تقريباً بمناظره المذهلة. فيمكنكم السّباحة في النبع الطبيعيّ المتفجّر من تحت الأرض مع خلفيّات الغابة المورقة والشّلال المتدفّق برفق.
 
 

 
ينابيع أوجو كالينته المعدنية - نيو مكسيكو
تنتشر الينابيع الجميلة في جميع أنحاء منتجع Ojo Caliente Mineral Springs التاريخي، موطن الينابيع الساخنة الوحيدة في العالم الخالية من الكبريت. تتراوح حرارة المياه المعدنية العلاجية في الموقع بين 30 و 40 درجة. هذه الينابيع، التي تعتبر مقدّسة من قبل مجتمعات السكان الأصليين في شمال نيو مكسيكو، مملوءة بالسحر والمشاهد الخلّابة، التي تتجلّى بمشاهد المنحدرات المرقّطة بالشجيرات، واللمسات الزخرفيّة للحجر الرملي المحيط.
بالإضافة إلى الينابيع الساخنة، يتميز الموقع أيضاً بوجود بركة طينيّة شهيرة، حيث يقوم الزائرون بدهن أجسادهم بالطين البنيّ الذي يساعد على علاج المشكلات الجلدية.
 
 
ينابيع كراوس السّاخنة – كندا
للوصول إلى هذه الينابيع المنعزلة، عليكم بالتجديف 20 ميلاً عبر نهر Nahanni على طول الأخاديد الهائلة والشلالات المتدفّقة بقوة. تقع ينابيع كراوس هوت سبرينغز في الأقاليم الشمالية الغربية النائية في كندا، وهي تتميّز جيولوجياً بتضاريسها التي تشمل الأخاديد النهرية العميقة، والمياه الساخنة الكبريتية المميزة بخصائصها العلاجية المميزة.
 
 
ينابيع شينا السّاخنة – ألاسكا
تعدّ Chena Hot Springs ملاذاً فريداً للباحثين عن الراحة في ألاسكا. وهي تعتبر من أجمل الينابيع الساخنة التي يمكن الوصول إليها في الولاية. فهي تجمع بين جمال ألاسكا والمياه البخارية والمناظر الشتوية المملوءة بالجليد. يمكن الاسترخاء في المياه الساخنة التي تبلغ درجة حرارتها 41 درجة ومراقبة الأضواء الشمالية التي تتراقص فوق المياه.
 
 
 
أونارتوك – جرينلاند
تكثر الينابيع الساخنة في جرينلاند، لكن الينابيع الوحيدة الدافئة المناسبة للاستحمام تقع في أونارتوك، الجزيرة غير المأهولة الواقعة قبالة الشواطئ الجنوبية للإقليم. تقع الينابيع بين قمم الجبال مع إطلالات على الجبال الجليدية. تبقى الينابيع الساخنة دافئة على مدار السنة، وتصل درجة حرارتها إلى 38 درجة.
 
 
ينابيع بنجار الساخنة – إندونيسيا
تتميّز هذه الينابيع الحارة بموقعها الهادئ؛ فهي عبارة عن واحة محاطة بأشجار النخيل مع مياه مشبعة بالبخار، تصل درجة حرارتها إلى 37 درجة. تحتوي ينابيع بنجار الفيروزية على مستويين للسباحة، تشتمل على مسبح عائلي، ومسبح مركزيّ لجميع الضيوف. يتمتّع المحتوى الكبريتي في الماء بخصائص علاجية فريدة، خصوصاً مع وجود الحدائق المورقة وأشجار النخيل الشّاهقة وزقزقة الطيور الساحرة التي تشكّل جواً مناسباً للاسترخاء.
 
Cascate del Mulino – إيطاليا
هو شلال الينابيع السّاخنة الشهير في توسكانا، حيث تنتشر صوره بكثرة على Instagram. ويتمّ الخلط - في أغلب الأحيان - بينه وبين فندق Terme di Saturnia الفاخر والينابيع السّاخنة المجاورة. تتميّز المياه الزرقاء الصغيرة في Cascate de Mulino بقدرتها الساحرة على منح الاسترخاء، مع تدفّق تيّار حراريّ من المياه السّاخنة، التي تصل درجتها إلى 37،  والتي تتجمّع في داخل البرك المكوّنة من الحجر الجيريّ الطبيعيّ.
 
 
 
 
منتجع وسبا الينابيع - كولورادو
تعتبر Pagosa Springs في كولورادو أكثر من مجرّد ملاذ من الينابيع الحارة العادية. تتدفّق المياه الساخنة في هذا الموقع من جنوب غرب كولورادو من طبقة المياه الجوفية Mother Spring ، والتي تعتبر أعمق طبقة مياه جوفية في العالم من قبل موسوعة غينيس للأرقام القياسية. يعدّ The Springs Resort & Spa أفضل طريقة للاستفادة من هذه المياه المشهورة عالمياً، حيث يمكنكم تجربة واحد من 25 حمّاماً حراريّاً بدرجات حرارة متفاوتة، خصوصاً أنّ جميع حمّامات السباحة مفتوحة مجاناً أمام الجمهور، وهي تتميز بمياهها الغنية بالمعادن التي تعزّز صحّة الجلد وتساعد على علاج آلام العضلات.
 
 
 
بلو لاجون - إيسلندا
لا تكتمل قائمة "أفضل الينابيع الساخنة في العالم" من دون بلو لاجون المميّزة، التي تعتبر جوهرة إيسلندا الزرقاء المتلألئة. تعتبر مياه البحر الجوفيّة الغنيّة بالمعادن وسيلة مريحة للتعافي من تعب الرحلات الجوية الطويلة. تتدفّق مياه Blue Lagoon الدافئة، التي تتراوح حرارتها بين 37 و39 درجة، على طول الصخور المغطاة بالطحالب مع مناظر جبلية ترمز إلى جمال إيسلندا.
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم