السبت - 20 آب 2022
بيروت 26 °

إعلان

أسوأ المطارات في العالم من حيث التأخير والإلغاء هذا الصيف!

المصدر: CNN
تعبيرية.
تعبيرية.
A+ A-
يمكن لأي شخص ذهب إلى المطار مؤخراً أن يرى أنّ الطلب على السفر قد عاد بشكل كبير. إذ شكّل الطقس الصيفي ومشكلات التوظيف في المطارات تأخير كبير وإلغاء هائل للرحلات.
 
في تقرير للـCNN، شرحت ما حدث في أحد مطارات أميركا الشمالية، مطار "تورنتو بيرسون" الدولي في كندا، إذ أن أكثر من نصف الرحلات المجدولة بين 26 أيار و 19 تموز، تأخرت، وذلك وفقاً للبيانات التي تم تجميعها لـ CNN Travel عن طريق موقع تتبع الرحلات FlightAware.
 
وتُظهر البيانات أنّ 52.5 بالمئة من الرحلات المجدولة للمطار قد تأخرت هذا الصيف. كما تحتل "تورونتو بيرسون" المرتبة الرابعة في عمليات إلغاء الرحلات على مستوى العالم، بحيث تم إلغاء 6.5 بالمئة من رحلاتها خلال تلك الفترة.
 
وقدّمت شركة "طيران كندا" سياسة مرنة توفّر تغييرات خالية من الرسوم، تستهدف على وجه التحديد تورونتو بيرسون "بسبب التأخير لفترة أطول من المعتاد."
وتسمح السياسة للمسافرين بتغيير رحلاتهم المغادرة أو القادمة إلى مطار "بيلي بيشوب تورنتو سيتي" أو تمديد أوقات الاتصال في "تورونتو بيرسون".
 
وخفضت شركة "طيران كندا" جدولها الصيفي للحد من اضطرابات الرحلات، وتعمل وكالة النقل الكندية الفيدرالية مع الصناعة لتقليل أوقات الانتظار.
 
بطبيعة الحال، فإنّ مطار تورنتو ليس وحده الذي يعاني من الاضطرابات. إذ ان سبعة من أفضل 10 مطارات في العالم شهدت تأخيرات هذا الصيف، مرتَّبة بحسب النسبة المئوية للرحلات المجدولة المتأخرة، وهي موجودة في أوروبا، وفقاً لبيانات FlightAware . وتشهد المطارات في فرانكفورت وباريس وأمستردام ولندن أهم التأخيرات.
 
واتّخذ مطار "هيثرو" في لندن مؤخراً خطوة غير عادية بمطالبة شركات الطيران بالتوقف عن بيع تذاكر السفر للخارج هذا الصيف.
 
كما احتلّ مطار واحد فقط في الولايات المتحدة المرتبة الأولى على قائمة التأخيرات العالمية، وهو مطار "أورلاندو الدولي" في فلوريدا. وفي بيانات خاصة بـ FlightAware  متعلقة بالولايات المتحدة، احتلت ثلاثة مطارات في فلوريدا المرتبة العشرة الأولى من حيث التأخير في الولايات المتحدة.
 
وصرّح وزير النقل الأميركي بيت بوتيجيج، لشبكة CNN مؤخراً أنّه يرى تحسينات في السفر الجوي، لكنّه لا يزال يتوقّع أن تقوم شركات الطيران بعمل أفضل، وقال: "نحن نعتمد على شركات الطيران لتوصيل الطلبات للركاب ولنتمكن من خدمة التذاكر التي يبيعونها".
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم