السبت - 02 تموز 2022
بيروت 25 °

إعلان

موسم الصيف "قلّع" في جبيل... تعرّفوا إلى شواطئها العامة الرائعة

المصدر: "النهار"
بحر جبيل.
بحر جبيل.
A+ A-
رنا حيدر
 
 
في ظلّ تفاقم الأزمات وارتفاع الدولار بشكلٍ جنونيّ، وبسبب أسعار المحروقات المتّجهة صعوداً بشكل يوميّ، أصبح من الصعب التنقّل والسياحة في لبنان بأريحيّة، خصوصاً بالنسبة إلى اللّبنانيين المقيمين الذين يُريدون الترفيه والاستمتاع بفصل الصّيف، بعد أن صاروا يحسبون اليوم تكلفة التنقّل، ناهيك بتكاليف الرّحلة الأخرى، مثل الأكل، ورسوم الدخول إلى المنتجعات والمسابح، إلخ....
لكن المغتربين والسّيّاح الأجانب الوافدين إلى لبنان لن يكونوا بمنأى عن المعاناة، ومن المحبّذ اليوم وضع قائمة بالأماكن التي تستحقّ الزّيارة والتخطيط المسبق جيّداً.
 
تتصدّر مدينة الحرف جبيل المدن السياحيّة اللبنانية اليوم بفضل موقعها أولاً، وبفضل مزاياها الترفيهية، فضلاً عن تاريخها الذي يجذب الزوار من كافة أنحاء العالم، وهي التي بنى قدماؤها مُدناً على طول شواطئ المتوسط، وعادت اليوم لتجذب الناس إلى شواطئها النابضة بالحياة والبهجة.
 
في هذه المحطّة، سنعرض المسابح العامة في جبيل، حيث يُمكنكم الاستمتاع بمياه الشاطئ النظيفة ومشاهد غروب الشّمس الخلابة، من دون أيّ رسوم أو تكلفة.
 
شاطئ البحصة
 
يقع شاطئ البحصة إلى جانب مطعم "للبحر"، ويتمتّع بمساحة شاسعة، ويستقبل العديد من الأشخاص، بالإضافة إلى وجود أكشاك إلى جانبه، وحيث بالإمكان استئجار كراسٍ للحمامات الشمسيّة.
 
 
 
شاطئ البحصة الثاني
 
يقع بالقرب من ميناء جبيل الفنيقي، ومساحته أصغر من الشاطئ الآخر. تسمح إدارته بإحضار الطعام والشراب، إذ لا "أكشاك" قريبة منه. ومن الممكن تأجير ألواح للتجذيف ببدل يبلغ مئة ألف ليرة لبنانية للسّاعة الواحدة.