الإثنين - 03 تشرين الأول 2022
بيروت 24 °

إعلان

لهواة العيش في مكان غريب... مبنى سكني مذهل في هولندا على شكل سفينة عائمة!

المصدر: ديلي ميل
مبنى على شكل سفينة عائمة
مبنى على شكل سفينة عائمة
A+ A-

شهدت العاصمة الهولندية أمستردام، تصميماً مذهلاً لمبنى سكني مستوحى من شكل سفينة تطفو فوق الماء، ما جعله مثالياً لهواة العيش في الأماكن الغريبة.


ووفقاً لموقع جريدة "ديلي ميل" البريطانية، فإن المهندسين المعماريين صمموا المجمع السكني الجديد في أمستردام على شكل قارب.


ويوجد المبنى الذي سمي Sluishuis فوق الواجهة البحرية في ضواحي أمستردام، حيث يظهر كأنه يطفو على الماء، فقد تم تصميمه ليشبه من بعض الزوايا، قوس السفينة.


علاوة على ذلك، يمكن للقوارب الصغيرة الإبحار تحت فتحة مثلثة في قاعدة المبنى، ترسو داخل ميناء داخلي، يتسع إلى 30 قارباً، تلك الفتحة تجلب أيضاً الضوء وإطلالات على المياه من الشقق الداخلية.


وتبلغ مساحة المبنى 49 ألف متر مربع، حيث استغرق إكماله 4 سنوات، كما يضم 442 منزلاً متاحاً للشراء والإيجار، بعضها يحتوي على شرفات زجاجية فوق المياه، بينما يتميز البعض الآخر بمساحات تراس فسيحة.


وصُمم المبنى من خلال مزيج من الألومنيوم والزجاج والخشب، من قبل المهندس المعماري الدنماركي الشهير Bjarke Ingels بالتعاون مع Barcode Architects في روتردام.


ويبدأ إيجار استوديو أو شقق بثلاث غرف نوم بمبلغ 910 يورو، بجانب تكاليف الخدمة، ويمكن للجمهور تسلق ممر إلى أعلى المبنى، حيث توجد منصة عرض، تمنح الزائرين فرصة الاستمتاع بالواجهة البحرية، كما تصطف على جانبيه البارات والمطاعم والمتاجر ليصبح مزاراً سياحياً.


ويتمتع المبنى بتقنيات حديثة لتوليد الطاقة من خلال 2200 متر مربع من الألواح الشمسية، التي تم تركيبها على جزيرة عائمة بجانب المشروع.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم