الإثنين - 08 آب 2022
بيروت 31 °

إعلان

أجمل 10 شواطئ في العالم

المصدر: ذا صن
شاطئ بوندي
شاطئ بوندي
A+ A-
تُعدّ العطلة على الشاطئ خياراً مثاليّاً للاستمتاع بإجازة رائعة، وللهروب من ضغوط الحياة اليومية، عبر قضاء الوقت ما بين الاسترخاء على الشاطئ أو ممارسة السباحة والغوص وتجربة الرياضات المائية الممتعة.

ووفقاً لموقع جريدة "الصن" البريطانية، فإنّ هناك عدداً من الشواطئ التي نالت استحسان السائحين، وصُنّفت بأنها الأجمل في العالم، وهي أفضل شواطئ العالم، وفق الصور وعلامات التصنيف الخاصّة بها على موقع "إنستغرام"، وعددٍ من المنشورات التي تشاركها الأشخاص، في إحصائيّة نشرها موقع "Luxury Hotel".

1- شاطئ بارادايس - تايلاند
احتلّ شاطئ بارادايس في تايلاند المرتبة الأولى من القائمة، وحسم الفوز بفارق كبير، تبعاً لمشاركات بلغ عددها 5966 خلال وقت الإحصائية.

ويُعدّ الشاطئ، الذي يبلغ طوله 150 متراً، والذي يقع في جزيرة فوكيت، مكاناً مثالياً لقضاء إجازة شاطئيّة مع وجود حفلات ليلية رائعة.
 

2- شاطئ كيلينغ كينغ - بالي

احتلّ المرتبة الثانية شاطئ كيلينغ كينغ في جزر بالي، الذي سجّل 3644 مشاركة على "إنستغرام"، بالرغم من أنه أحد أقصر الشواطئ في القائمة، ويبلغ نحو 100 متر فقط.
ولا يُمكن الوصول إلى هذا الشاطئ إلا عن طريق القوارب، لذا فهو حصريّ للغاية، ممّا يجعله أكثر شعبية لدى السيّاح الباحثين عن الخصوصيّة.
 

 
3- ساوث بيتش - ميامي

وجاء ساوث بيتش في ميامي ثالثاً مع 2117 صورة، تمّت مشاركتها على "إنستغرام" خلال وقت الإحصائيّة. ويبلغ طول الشاطئ الجنوبي ميلين، وهو أطول بكثير من الشاطئين اللذين حلا في الصدارة.

الشاطئ وجهة شهيرة لدى السكّان المحليّين والسيّاح، وهو وجهة ترفيهيّة رئيسيّة تحتضن مئات النوادي الليلية والمطاعم والمحالّ والفنادق.
 

 
4- شاطئ بوندي - سيدني
شاطئ بوندي في سيدني، يزوره أكثر من 2.7 مليون شخص كلّ عام. حلّ في المركز الرابع مع 2075 صورة. يبلغ طوله ما يزيد قليلاً عن نصف ميل، وعدد الزوار الذين يستقبلهم ضخم مقارنة بحجمه.

يشتهر الشاطئ بركوب الأمواج، وبأنه موطن للحياة البرية، خصوصاً الحيتان والدلافين في الخليج خلال أشهر الهجرة. وفي بعض الأحيان شوهدت طيور البطريق تسبح بالقرب منه.

5- شاطئ بونتا نيغرا - البرازيل
شاطئ بونتا نيغرا في البرازيل معلم من معالم مدينة ناتال، وحلّ في المركز الخامس بـ1845 مشاركة على "إنستغرام". يبلغ طوله ميلين ونصف الميل، حيث يمكن للرّواد تناول الطعام والشراب. ويشتهر بقوارب الصيد متعدّدة الألوان في الماء.

متحدث باسم "Luxury Hotel" أكّد أن "كثيرين يبحثون في الوقت الحالي عن مكان لقضاء إجازتهم على الشاطئ"، موضحاً بأن القائمة المنشورة تسلّط "الضوء على أفضل الأماكن في العالم للقيام بذلك بالضبط، ومن الرائع أن ترى الرمال والشواطئ الأفضل في العالم".
 

أجمل 10 شواطئ في العالم:
1- شاطئ بارادايس، فوكيت، تايلاند.
2- شاطئ كلينغ كينغ، بالي، إندونيسيا.
3- ساوث بيتش، ميامي، فلوريدا.
4- شاطئ بوندي، سيدني، أستراليا.
5- شاطئ بونتا نيغرا، ناتال، البرازيل.
6- لا برشلونيتا، برشلونة، إسبانيا.
7- خليج مايا، تايلاند.
8- شاطئ إيرلي، كوينزلاند، أستراليا.
9- غلاس بيتش، كاليفورنيا.
10- شاطئ فينيسيا، كاليفورنيا.

 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم