الأربعاء - 23 حزيران 2021
بيروت 26 °

إعلان

اكتشف أفضل 10 منتجعات صديقة للبيئة في العالم ​

المصدر: النهار
ريم قمر
منتجع زفارت
منتجع زفارت
A+ A-

عندما يحين وقت العودة إلى السياحة والسفر، سيلجأ الكثيرون إلى الطبيعة والأماكن الخضراء. تتوفر في العالم أماكن عديدة، غايتها توفير تجربة مليئة بالإثارة والسكون والمشاهد الطبيعية المذهلة، مع المحافظة قدر الإمكان على البيئة، وتأمين التنمية المستدامة. تعرّف معنا إلى هذه القائمة من أفضل المنتجعات الصديقة للبيئة في العالم.

 

Svart، النرويج

يقع فندق Svart في الدائرة القطبية الشمالية، ويعدّ أفضل الفنادق الصديقة للبيئة في العالم. افتُتِحَ هذا الفندق حديثاً هذا العام للباحثين عن الهدوء والأمان. يتميّز الفندق بشكله الدائري، الذي يوفّر إطلالة 360 درجة على نهر سفارتيسن الجليدي، وما يحيط به من مشاهد طبيعية رائعة. صُمّم هذا الفندق بأسلوب يسمح بتوفير  الطاقة بنسبة 85٪ من معدّل الاستهلاك السنوي مقارنة بالفنادق الحديثة الأخرى، وذلك من خلال استخدام الطاقة الشمسية.

 
 

Jetwing Surf، سريلانكا

يعدّ هذا الفندق من المواقع المميزة التي تتيح تجربة الرفاهية على شواطئ خليج أروغام، الواقع على الساحل الجنوبي الشرقي لسريلانكا. استُلهم الفندق وصُمّمَ من الطبيعة، بحيث أضيفت إليه أساسات وتصاميم مصنوعة من الخشب وأوراق النخيل والأعشاب المجففة، مع الحرص على حماية البيئة المحيطة.

حيثما كان ذلك ممكناً، استُخدمَت أنظمة التهوئة والإضاءة الطبيعية، كما تُعالَج مياه الصرف الصحّي بيولوجياً لحماية الموارد الطبيعية.

 
 

Garonga Safari Camp، جنوب أفريقيا

أنتم على موعد مع الطبيعة في هذا المخيّم الفاخر والمصمّم بطريقة فريدة. يقع هذا الفندق في محمية Makalai. صُمّمَت كلّ غرفه وفقاً للمعايير الضرورية لحماية الطبيعة. تُستخدم الطاقة الشمسية بنسبة 30٪ من معدّل استهلاك الطاقة، كما تُتخّذ الإجراءات الضرورية للتخفيف من النفايات الصلبة في الموقع.

ويحتوي المخيم أيضاً على نظام خاصّ لتحويل الطعام والمخلّفات الطبيعية إلى موادّ عضوية مفيدة للبيئة والطبيعة.

 

 

El Nido Resorts، الفيليبين

يتميز هذا المنتجع الواقع في بالاوان بطابعه الأخضر، الذي يعكس الطبيعة وألوانها. يحرص المنتجع على شراء المنتجات المحلية، وتشغيل اليد العاملة المحلية، ما يمنح الزائرين فرصة لتجربة الطبيعة والثقافة المحلّية، بالإضافة إلى التصميم والهندسة المعمارية الخضراء للفندق. كما يوفّر الطعام المحليّ العضويّ والعديد من النشاطات البيئية والمستدامة في وسط الطبيعة الخضراء الساحرة.

 

 

Soneva Kiri، تايلاندا

تلتزم Soneva بمعايير الاستدامة في جميع منتجعاتها، ولكنها طوّرت في منتجع Soneva Kiri نظاماً خاصّاً لقياس نسبة الكربون لمراقبة كاملة لعملياتها، بالإضافة إلى إدارة بيئية شاملة لاستهلاك الطاقة والنفايات والمياه.

 
 
 

Kachi Lodge، بوليفيا

يعدّKachi  أول فندق من نوعه فيSaral de Uyuni ، قرب المسطّحات الملحية في بوليفيا. يقع الفندق عند سفح بركان تونوبا، ويوفر مشاهد رائعة للتلال، من ارتفاع يصل إلى 3600 متر.

 الفندق عبارة عن قبب بيضاء مخصّصة للنوم والطعام والسهر في أجواء فريدة ومثالية، تشعرك وكأنك في عالم من الخيال.

 
 

Three Camel Lodge ، منغوليا

في وسط صحراء جوبي، يبدو فندق Three Camel Lodge كأنه سراب. يقع بين منحدرات Bayanzag وجبال  Altai، وهو يوفّر مجموعة من الخيام المريحة والصديقة للبيئة. هذه الخيام المستديرة الشكل، مزينة بشكل دافئ وفق التقاليد المنغولية، حيث التصاميم والديكورات الداخلية مصممة يدوياً وفق التقليد المحليّ.

المثير في الأمر، أنّ هذا المنتجع يعمل بطريقة مستدامة مراعياً الشروط البيئية السليمة، من خلال استخدام الطاقة الشمسية، وحظر استخدام البلاستيك. كذلك يسعى إلى حماية الحياة البرّية الموجودة في محيطه، ويدعم مالياً السكّان المحليّين الذين يكافحون في الشتاء.

 

 

Pacuare Lodge، كوستا ريكا

يقع هذا الفندق في عمق الغابات المطيرة في المرتفعات الوسطى لكوستا ريكا. لا توجد طرق تؤدي إلى هذا المنتجع البيئي. للوصول إليه عليك السير في منحدرات نهر باكوار المتدفقة، أو عبور النهر بواسطة قارب صغير.

يوفّر المكان مجموعة من النشاطات والمغامرات الطبيعية وسط طبيعة خلّابة، وحيث يمكن أيضاً مشاهدة الحيوانات الغريبة. كذلك يمكن ملاحظة معايير الاستدامة بشكل واضح في جميع خدمات الفندق.

 

 

Bambu Indah، بالي

مع بيوت خشب الساج المنحوتة يدوياً و"الخيام" المصنوعة من الخيزران بين قمم الأشجار،  Bambu Indahهو من الفنادق الأنيقة والصديقة للبيئة في بالي.

بعد جلسة يوغا عند الفجر، استحِمَّ في أحواض المياه العذبة وتناول وجبة إفطار تحتوي على المكوّنات العضوية فقط، التي تُقدَّم على أوراق الخيزران والقشّ بدلاً من الأطباق.

 

 

Karinji Eco Retreat، غرب أوستراليا

يعدّ Karijini National Park أحد الأماكن المثالية للتنزّه والتسلّق والتجذيف، وذلك بفضل الوديان الضخمة والشلّالات الهائلة والتلال المليئة بالأزهار البرية.

بالإضافة إلى ذلك، يتعامل Karinji Eco Retreat الواقع في قلب المتنزّه بعناية مع المناظر الطبيعية المحيطة، وذلك بفضل استخدامه الطاقة الشمسية وسعيه إلى تقليل النفايات الصلبة في غرفه.

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم