الثلاثاء - 07 كانون الأول 2021
بيروت 23 °

إعلان

يضم 68 ألف حيوان بحري... الإمارات تقترب من افتتاح أكبر حوض مائي في العالم

المصدر: ديلي ميل
أكبر حوض مائي.
أكبر حوض مائي.
A+ A-
اقتربت الإمارات العربية المتّحدة من إنشاء أكبر حوض مائي في العالم، يحمل اسم "سي وورلد" أبوظبي، حيث من المقرّر افتتاحه في العام 2022، ويضمّ أيضاً مركز ياس سي وورلد للبحوث والإنقاذ.

ووفقاً لموقع جريدة "ديلي ميل" البريطانية، فإنّ صوراً جديدة للمجمع العملاق أظهرت اكتمال بنائه بنسبة تزيد عن 65%.

ويتضمّن "سي وورلد" أفعوانية تدور حول السّطح الخارجي للمبنى، فيما ستوفّر نافذة زجاجيّة ضخمة في المقدّمة لمحة من داخل الحوض، في وقت ستسبح الأسماك عبر جدار مائيّ أمام أنظار الزوّار الذين سيرقبونها من مرصد زجاجيّ دائريّ.

وعرض آخر في سي وورلد هو"Endless Vista"، الذي وصف بأنه نافذة عموديّة رائعة، يبلغ ارتفاعها 20 متراً عبر مستويات متعدّدة، تكشف عن مشاهد مائيّة مذهلة.

وتمتدّ "سي وورلد" على مساحة 183 ألف متر مربّع، عبر خمسة مستويات، وستحتوي على 25 مليون ليتر من المياه، وتضمّ أكثر من 68 ألف حيوان بحريّ. وقد تمّ تطويرها بواسطة سي وورلد وشركة "ميرال" لإدارة الأصول المدعومة من حكومة أبو ظبي.

وتقول "سي وورلد" إن الضيوف سيواجهون واحدة من أكثر مجموعات الحيوانات البحرية تنوّعاً على مستوى العالم في حوض بما في ذلك أسماك القرش وأسراب الأسماك وأسماك شيطان البحر والسلاحف البحرية، حيث سيتمّ إيواء أنواع مختلفة من الكائنات البحريّة كما هي في بيئتها الطبيعيّة.

وسيحصل الزوّار على فرصة لاستكشاف هذه البيئات الطبيعيّة تحت الماء من خلال تقنيات سرد القصص الغامرة وأحدث التقنيات المتطوّرة مع رسم الخرائط ثلاثيّة الأبعاد وتقنيات الواقع الافتراضي التي تغمر الزوار في رحلات علميّة افتراضيّة أو الغوص في أعماق البحار.

ويقع مركز ياس سي وورلد للبحوث والإنقاذ إلى جانب الأكواريوم، وسيكون مركزاً علميّاً متقدّماً، يُركّز على النُظم البيئيّة للخليج والحياة البحريّة الأصليّة؛ وهو أوّل مركز مخصّص للبحوث البحريّة والإنقاذ وإعادة التأهيل في الإمارات، كما سيتمّ تقديم برامج تعليميّة للمدارس والمجموعات السياحيّة في المنشأة.

وكانت خطط بناء "سي وورلد" قد أعلنت في أبو ظبي أواخر العام 2016.

 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم