الجمعة - 18 حزيران 2021
بيروت 25 °

إعلان

افتتاح فندق فاخر في قصر فرساي الشهير بفرنسا

المصدر: ذا صن
قصر فرساي.
قصر فرساي.
A+ A-
شهد قصر فرساي الشهير في فرنسا، افتتاح فندق جديد لأول مرة في تاريخه الممتد 340 عاماً.

ووفقاً لموقع جريدة "الصن" البريطانية فإنه يمكن المبيت في أراضي قصر فرساي لأول مرة في التاريخ، في فندق  Airelles Château de Versailles Le Grand Contrôle من فئة الخمس نجوم والذي يضم 14 جناحاً ملكياً في ثلاثة من المباني الموجودة في الموقع، سمي كل منها على اسم ضيوف مهمين ومستشارين سابقين للملك.

يمكن للضيوف الاستفادة من حمام السباحة والمنتجع الصحي في الفندق، فضلاً عن رؤية أجزاء من القصر التي لا تكون عادةً مفتوحة للزوار، كما يأتي كل جناح مع خادم شخصي خاص بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى القوارب وعربات الجولف للتنقل في أرض ضخمة تبلغ مساحتها 679.536 قدماً مربعة.
يحصل الضيوف على جولة خاصة مجانية في Estate of Trianon كل صباح، كما تشمل التجارب الحصرية الأخرى جولة خاصة في قاعة المرايا مع 357 مرآة تصطف على الجدران، والتي تشتهر المرايا بكونها المكان الذي تم فيه توقيع معاهدة فرساي التي عززت نهاية الحرب العالمية الأولى في 28 حزيران 1919.
بسبب المزايا الملكية العديد لفندق قصر فرساي، فإنه لا تتوقع أن تكون رخيصة، حيث تبلغ كلفة الإقامة 1450 جنيهاً إسترلينياً في الليلة (1700 يورو).
كان من المنتظر أن يفتتح الفندق في العام 2020 إلا أنه تم تأجيله بسبب جائحة فيروس كورونا.
يقدم المطعم الموجود في الموقع المأكولات الفرنسية الكلاسيكية المستوحاة من الحاكم الفرنسي السابق لويس الرابع عشر، الذي كان في السلطة لمدة 72 عاماً، مع أطباق فاخرة مثل فوا جرا والكمأ.
قصر فرساي كان في السابق نزلاً للصيد بناه لويس الثالث عشر في عام 1623، تحول في النهاية إلى منطقة جذب سياحي ضخمة على مدار 100 عام، وعادة ما يجتذب 10 ملايين زائر سنوياً.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم