السبت - 19 حزيران 2021
بيروت 25 °

إعلان

بسبب ضرب الركاب للأطقم... حظر المشروبات الكحولية على طائرات شركتين أميركيتين

المصدر: إندبندنت
طائرة أمريكية.
طائرة أمريكية.
A+ A-
أعلنت شركتا طيران في الولايات المتحدة الأميركية، حظر بيع المشروبات الكحولية على متن الرحلات الجوية بعد تعرض أحد أفراد طاقم الطائرة للاعتداء من أحد الركاب.
ووفقاً لموقع جريدة "إندبندنت" البريطانية فإن شركتي ساوث ويست وأميركان إيرلاينز أعلنتا إلغاء تقديم المشروبات الكحولية على متن طائراتها بعد سلسلة من الحوادث الأخيرة التي شملت اعتداء مسافرين على الأطقم.
ووقع الهجوم الأكثر إثارة للجدل في طائرة ساوث ويست المتجهة من ساكرامنتو إلى سان دييغو بكاليفورنيا في 23 آيار الماضي، عندما تجاهلت راكبة تعليمات الطاقم قبل أن تضرب مضيفة طيران عدة مرات، لتفقد الأخيرة أسنانها في الهجوم.
ألقت الشرطة القبض على الجانية فيفيانا كوينونيز البالغة من العمر 28 عاماً، واتهمتها بارتكاب جناية، كما أكدت ساوث ويست أنها ممنوعة من الرحلات الجوية المستقبلية مع شركة الطيران.
كما تم الإبلاغ عن حوالي 1300 راكب إلى هيئة تنظيم الطيران الأميركية منذ شباط 2021، في تصاعد للسلوك السيئ للركاب منذ بداية العام، خاصة أنه سابقاً كان يتم الإبلاغ عن ما بين 100 و150 حادثة في العام الواحد.
جاءت الأرقام الصادرة عن هيئة الطيران الفيدرالية الأميركية (FAA) وسط امتداد لسياسة "عدم التسامح" تجاه الركاب المشاغبين، والتي من المرجح أن تظل سارية حتى 13 آيلول.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم