الأربعاء - 27 تشرين الأول 2021
بيروت 21 °

إعلان

10 بيوت ضيافة مثالية ​لعطلة نهاية الأسبوع في الخريف

المصدر: النهار
ريم قمر
بيت ضيافة
بيت ضيافة
A+ A-

إن لم تسمح لك الظروف بالهرب من الروتين خلال الصيف، فلربما وقت الانطلاق نحو الطبيعة قد حان للحصول على بعض الهواء النقيّ والاستجمام. ومع قدوم فصل الخريف، وبما أنّ الطّقس بدأ يزداد برودة، فإن للأماكن الجبلية رونقاً خاصّاً وأجواءً مختلفة. لذلك، نعرض عليك هذه المجموعة من أجمل بيوت الضيافة المثالية لقضاء عطلة نهاية أسبوع خريفيّة ممتازة.

بيت فريدا، البترون

هو عبارة عن منزل حجريّ قديم محاط بالأشجار، وتمّ تجديده من خلال دمج العناصر المعماريّة الجديدة مع الجدران الملوّنة والفسيفساء.

اشتهرت مالكة البيت، الرسّامة المكسيكية "فريدا كاهلو" بلوحاتها الملّونة والرائعة، وأضافت تصاميمها المميزة طابعاً مختلفاً على البيت، حيث جميع تفاصيله مستوحاة من عملها، الذي ارتكز على الألوان الأساسيّة والزخارف الزهرية.

تؤمّن الإضاءة الباهتة في المكان بعض الأجواء الرومانسيّة.

 
 
 

 

شباك حبيب، دير القمر

يتمتّع شباك حبيب بهندسة معمارية فريدة تميّزه من باقي بيوت الضيافة، لا في لبنان فقط بل في جميع أنحاء العالم. بهندسته المثلّثة الشكل، وغرفه الاستثنائية، وأقواسه وأدراجه، يعكس هذا البيت التصميم اللبناني التراثيّ.

يعود تاريخ بناء شباك حبيب إلى العام 1837، ويقع في قلب دير القمر ، على مقربة من مناطق الجذب الرئيسيّة في الساحة الرئيسية والشوارع التاريخيّة الضيّقة.

 
 

 

A post shared by Shebbak Habib (@shebbak.habib)

 

 دار زفتا، زفتا

يقع دار زفتا في جنوب لبنان، ويعدّ مكاناً فريداً وتحفة معمارية. يعود تاريخه إلى أكثر من 100 عام، ويتميّز بأجوائه المنزلية، وإطلالاته الرائعة، حيث تحيط به أشجار الصنوبر والبرتقال والعديد من الأشجار المثمرة الأخرى، ما يجعله موقعاً هادئاً ومناسباً للراحة والاسترخاء.

 

 

A post shared by Dar Zefta (@darzefta)

 

The Silk Valley، العربانية

في قلب الوادي الجميل الواقع في المتن الأعلى، نعثر على هذا المكان النابض بالسّحر والترف الطبيعي. يتمتّع مصنع حمادة للحرير، الذي يعود إلى أكثر من 168 عاماً، بتاريخه الغنيّ باعتباره من أكثر الأماكن الفريدة في لبنان.يتميّز المكان بمدخنته التاريخيّة، التي ترتفع 40 متراً، وأشجار السّرو المنتشرة في محيطه، بالإضافة إلى الإطلالات على مساحات شاسعة من غابات الصنوبر والبلوط والوديان البكر .

 
 
 

 

بيت بيوت، بيت الدين

جدّد هذا المنزل التقليديّ للترحيب بالزائرين، الذين يقصدون منطقة الشوف الرائعة لاستكشاف معالمها التاريخية والثقافية، فهو يقع على بعد 7 دقائق فقط سيراً على الأقدام من قصر بيت الدين. يصل عمر هذا المنزل إلى 200 عام، وهو موجود في الطابق الأرضيّ لمنزل تقليديّ من نفس العمر، كان يُستخدم سابقاً كمخزن وقبو. ولقد حوّل اليوم إلى بيت ضيافة مؤلّف من غرفتَي نوم.

 
 
 
Chebanieh Home and Garden، الشبانية

هو عبارة عن شاليه مخفّي بين الأشجار في الشبانية، حيث يجد المرء ملاذاً رائعاً بعيداً من صخب المدينة. فإن كنت تبحث عن تجربة فريدة من نوعها للاسترخاء والتأمّل، فما عليك سوى التوجّه إلى بلدة الشبانية المذهلة لعيش تجربة لا تُنسى، علماً بأن هذا المكان مثاليّ أيضاً للعائلات.

 
 

Hayrouna Aytou، زغرتا

المكان عبارة عن مقصورة رائعة في قلب الغابة، تجعلك تعشق الطبيعة حتماً. إن كنت تبحث عن إجازة مريحة في العزلة، فهذا المكان الساحر بطبيعته سيُناسبك بالتأكيد. يُمكنك أيضاً التجوال في المنطقة للاستمتاع بمعالمها وطبيعتها المميّزة.

 
 
 
 

دار نور، شبطين

يقع "دار نور" في شبطين، على بعد ساعة بالسيارة من بيروت. هو بيت ضيافة تقليديّ ساحر محاط بأشجار البلوط والزيتون المعمّرة. يطلّ دار نور على تلال البترون، ويمنح المرء بيئة مثاليّة للاسترخاء. يضم الدار ترّاسات جميلة، وجاكوزي في الهواء الطلق، وسطحاً رائعاً للاستمتاع بغروب الشمس. يعدّ أيضاً ملاذاً مثاليّاً لأولئك الذين يبحثون عن إقامة رومانسيّة، والابتعاد عن الروتين اليوميّ والاتصال بالطبيعة.

 
 
  
 

بيت تيتا منى، كفرعقاب

يقع بيت تيتا منى على ارتفاع 1200 متر فوق مستوى سطح البحر ، قرب منحدرات الزعرور وكفرذبيان. يتمتع هذا المنزل الذي يعود تاريخه إلى أكثر من مئة عام بإطلالات مميّزة على البحر الأبيض المتوسط والتلال المجاورة.

صُمّمت غرفُ النوم الثلاث بتنسيق مميّز ومثاليّ باستخدام قطع معاصرة وشرقيّة، جمعها المالكون خلال رحلاتهم حول العالم.

 

 

A post shared by Guest House In Kfar Aaqab (@beit.teta.mona)

بيت طراد، الكفور

هناك شيء مميز للغاية في بيت طراد المخبّأ وسط أشجار الصنوبر القديمة المهيبة. هذا المنزل اللبنانيّ التقليديّ الرائع الذي يعود إلى القرن التاسع عشر مميّز بتصميمه الذي يوقظ الحواس.

في هذا المكان، تتلاقى الأناقة البسيطة والتصميم الفريد وكرم الضيافة. لقد صمّم البيت بذوق، يجمع بين العناصر الكلاسيكية والحديثة. فهو يتميّز بالأسقف العالية وبلاط الأرضيّات الجميل، والواجهة الحجرية. يضمّ البيت تسع غرف مزيّنة بشكل فريد وحديقة واسعة.

 
 
 

 

A post shared by Beit Trad (@beittrad)

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم