الأربعاء - 22 أيار 2024

إعلان

"المرصد السوري": قصف إسرائيلي ليلي استهدف مواقع لـ"حزب الله" في محيط دمشق

المصدر: "أ ف ب"
قصف إسرائيلي على سوريا (تعبيرية).
قصف إسرائيلي على سوريا (تعبيرية).
A+ A-
شنَّت إسرائيل، ليل الأحد الاثنين، ضربات استهدفت مواقع عدة في محيط العاصمة السورية دمشق حسب وكالة "سانا" الرسمية للأنباء.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله إنّه "حوالي الساعة 23,05 من مساء اليوم (21,05 ت غ) نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل".

وأضاف أنّ القصف استهدف "بعض النقاط في محيط دمشق، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها، واقتصرت الخسائر على الماديات".

وقد ازدادت هذه الضربات منذ بدء الحرب بين إسرائيل و"حماس" في قطاع غزة في 7 تشرين الأول.

من جهته، أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان بأنّ القصف الإسرائيلي ليل الأحد الاثنين "استهدف مواقع لحزب الله" في منطقتَي السيدة زينب ومطار دمشق الدولي في محيط العاصمة السورية، مشيراً إلى أنّ القصف "كان على ثلاث جولات".

وفي حين لم يُعلّق الجيش الإسرائيلي على الضربات التي استهدفت محيط دمشق، إلّا أنّه أفاد ليل الأحد بحصول قصف من لبنان نحو شمال إسرائيل.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان، إنّه "ردّ باستهداف مصدر إطلاق النار"، مضيفاً "في وقت سابق من اليوم (الأحد)، قصفنا خلية إرهابية تابعة لحزب الله".

وزار قائد الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي الجانب الإسرائيلي من الحدود مع لبنان الأحد.

وقال من ذلك الموقع إن العودة إلى "الهدوء والأمن" تفرض على إسرائيل أن "تُلحق الضرر، وتردع، وتقتل عناصر من حزب الله وتُظهر تفوقها، وهو ما يمكن أن يُترجَم أيضاً عبر ضربات أو حرب"، وفق ما نقل عنه الجيش.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم