الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

استهداف "مستودعات لحزب الله ومواقع للفرقة الرابعة"... المرصد السوري: 3 قتلى جرّاء القصف الإسرائيلي على محيط دمشق (صور - فيديو)

المصدر: "أ ف ب"
صواريخ إسرائيلية فوق مناطق في محيط دمشق (سانا).
صواريخ إسرائيلية فوق مناطق في محيط دمشق (سانا).
A+ A-
قُتل ثلاثة مقاتلين وجرح أربعة آخرون جراء قصف إسرائيلي استهدف ليلاً مواقع تابعة لقوات النظام السوري ومجموعات موالية لطهران في محيط دمشق، وفق حصيلة جديدة أوردها المرصد السوري لحقوق الانسان صباح الأربعاء.

وأحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان عشرين هجوماً لاسرائيل على سوريا حتى الآن منذ بداية العام 2023.
 
 
وكانت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أحصت إصابة جنديين سوريين بجروح جراء القصف الذي استهدف وفق مصدر عسكري "بعض النقاط في محيط دمشق". وقالت إن "وسائط دفاعنا الجوي تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها".

وأسفر القصف وفق المرصد عن مقتل ثلاثة مقاتلين، أحدهما سوري ويعمل لصالح قوات النظام، والآخران مواليان لطهران من جنسية غير سورية. كما جرح أربعة مقاتلين سوريين يعملون لصالح قوات النظام.
 

وطال القصف، وفق مدير المرصد رامي عبد الرحمن، مستودعات تابعة لـ"حزب الله" ومواقع للفرقة الرابعة التابعة لقوات النظام، تقع بين منطقتي الصبورة ومطار الديماس قرب دمشق.

وأدت ضربات إسرائيلية في سوريا إلى مقتل اثنين من أفراد الحرس الثوري في أواخر آذار الماضي، وفق المرصد الذي يتخذ من لندن مقراً.

واستهدفت الغارات الإسرائيلية الأخيرة أيضاً قاعدة للدفاع الجوي في القدموس بمحافظة طرطوس شمال غرب حمص، ما أسفر عن تدمير الموقع في القرية.

وشنت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوّية في سوريا، طالت مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانيّة وأخرى لـ"حزب الله" بينها مستودعات أسلحة وذخائر في مناطق متفرّقة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم