الجمعة - 21 حزيران 2024

إعلان

غارات إسرائيلية على "مستودعات صواريخ" في حلب... سقوط 42 شخصاً بينهم 6 عناصر لـ"حزب الله"

المصدر: "أ ف ب"-رويترز"
غارة إسرائيلية على سوريا (أرشيفية).
غارة إسرائيلية على سوريا (أرشيفية).
A+ A-
أعلن "المرصد السوري لحقوق الإنسان" سقوط 42 شخصاً في غارة إسرائيلية استهدفت، فجر الجمعة، مواقع عدة قرب حلب في شمال سوريا، في حصيلة جديدة.
 
وقال "المرصد": "مقتل 42: 36 من قوات النظام و6 من حزب الله، جراء الضربات الإسرائيلية التي طالت مستودعاً للصواريخ لحزب الله ويقع بالقرب منه مركز للتدريب" في منطقة جبرين قرب مطار حلب الدولي.
 
وكان "المرصد السوري" قد أفاد، في وقت سابق، عن سقوط ما لا يقلّ عن "36 عسكريّاً سوريّاً" وإصابة عشرات آخرون بجروح في الغارة الإسرائيلية، في حصيلة أولية، فيما أفاد مصدران أمنيان، وكالة "رويترز"، بأنّ ضربات إسرائيلية على مدينة حلب أدّت إلى "سقوط 38 شخصاً بينهم خمسة عناصر في حزب الله".

وقال "المرصد" لوكالة "فرانس برس": "قُتل ما لا يقلّ عن 36 عنصرًا من قوات النظام وأُصيب عشرات في غارات إسرائيلية" استهدفت منطقة تقع قرب مطار حلب الدولي.

وأكّد "المرصد" أنّ "هذه الحصيلة من القتلى من قوات النظام هي الأعلى" في غارة إسرائيلية في سوريا منذ السابع من تشرين الأول.

وأشار إلى أنّ القصف الجوي الإسرائيلي استهدف كذلك في السفيرة، المدينة الواقعة جنوبي شرق مدينة حلب، "معامل الدفاع التي كانت تابعة لوزارة الدفاع السورية قبل أن تسيطر عليها مجموعات إيرانية".

من جهتها، نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" عن مصدر عسكري قوله إنّ غارة جوية إسرائيلية استهدفت "عدداً من النقاط في ريف حلب" ممّا تسبّب بسقوط قتلى وجرحى من "مدنيين وعسكريين" لم تحدّد عددهم.

وفي وقت سابق، قالت وزارة الدفاع السورية إن عددا من المدنيين والعسكريين قُتلوا بعدما "شن العدو الإسرائيلي عدواناً جويّاً من اتجاه أثريا جنوب شرق حلب مستهدفا عدداً من النقاط في ريف حلب".
 
وأضافت، في بيان، أنّ ذلك حدث في حوالي الساعة 1:45 بعد منتصف الليل بالتزامن مع "اعتداء بالطيران المسير نفذته التنظيمات الإرهابية من إدلب وريف حلب الغربي في محاولة منها لاستهداف المدنيين في مدينة حلب ومحيطها".

ولم تذكر الوزارة عدداً محدّداً للقتلى ولم توضح ما إذا كانت الخسائر ناجمة عن الغارات الجوية الإسرائيلية أو هجمات الجماعات المسلحة.

وأردفت قائلة: "أسفر العدوان عن استشهاد وجرح عدد من المدنيين والعسكريين ووقوع خسائر مادية بالممتلكات العامة والخاصة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم