الأربعاء - 15 أيار 2024

إعلان

"أعيش حالة هيستيريا"... الصحافية الفلسطينية بلستيا العقّاد تشارك يومياتها تحت القصف (فيديو)

المصدر: "النهار"
الصحافية الفلسطينية بلستيا العقاد.
الصحافية الفلسطينية بلستيا العقاد.
A+ A-

انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيديوات توثّقها الصحافية الفلسطينية بلستيا العقّاد في غزة مع القصف المستمر على المنطقة. وتشارك بلستيا يومياتها مع متابعيها في محاولة لكشف واقع سكان غزة.

وتقول في أحد الفيديوات: "لن أشعر بحياتي أني مشردة كما أنا اليوم، أصبح مستشفى القدس بيتي الثاني، وفي كل لحظة يطلبون إخلاء المكان، إلى أين أذهب؟ معظم أقربائي شُرّدوا أيضاً ودمّرت منازلهم"، مضيفةً: "يطلبون منا ترك بيوتنا، لكن لا يعلمون أن ليس لدينا ملاجئ، لذا بدأنا نلتجئ إلى المستشفى ونشكرهم على الاستقبال، وهنا أتعرّف إلى الناس، أعرفهم وكلنا نعيش الحالة نفسها".

وفي الفيديو شاركت قصة الطفلة دانا التي تعرفت إليها في المستشفى، والتي بدورها هربت مع عائلتها بعد تدمير منزلها.

وتختم الفيديو قائلةً: "حين تروني أضحك، اعلموا أني أعيش حالة هيستيريا، وبسبب الصدمة، لا أعلم كيف أعبّر أو حتى كيف أتعامل مع مشاعري".

وتتابع العقاد نشر مختلف الفيديوات التي تتناول الحياة اليومية في غزة في اليوم السادس من عملية "طوفان الأقصى". 
 
وتشهد غزّة منذ يوم السبت حرباً قاسية جداً، بعدما أطلقت حركة "حماس" عملية "طوفان الأقصى" فجراً، تمكّنت خلالها من قتل ما يزيد عن ألف إسرائيلي وأسر أكثر من مئة شخص.
 
وترد إسرائيل عبر قصف مكثّف على قطاع غزّة، ما أدّى إلى قتل المئات وتدمير المنازل والمخيّمات، كما تُطبق إسرائيل حصاراً مُحكماً على غزّة، وتمنع عن السكّان وصول المساعدات الغذائية والطبية.
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم