الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

بالصور- ترانيم وأناشيد دينية ووطنية في خان صاصي بعنوان "مريم تجمعنا".

المصدر: النهار
ترانيم وأناشيد دينية ووطنية في خان صاصي
ترانيم وأناشيد دينية ووطنية في خان صاصي
A+ A-
   
لمناسبة عيد سيدة البشارة، وضمن فعاليات صيدا مدينة رمضانية، نظّمت كاريتاس لبنان، إقليم صيدا والزهراني والنبطية، أمسية ترانيم من وحي شهر الصوم لدى الطوائف المسيحية والإسلامية، في قاعة خان صاصي في صيدا القديمة، بعنوان "مريم تجمعنا"، برعاية بلدية صيدا، قدّمها المونسنيور مارون كيوان والدكتور فراس عبدالله، بحضور وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال هيكتور الحجار، والنواب: عبدالرحمن البزري، شربل مسعد، غادة أيوب، إلى جانب عقيلة النائب أسامة سعد، ورئيس بلدية صيدا حازم بديع، والمطرانين مارون العمار وإيلي الحداد، والأب عبده بو كسم، وجمع من المدعوين. وكان في  إستقبال الحضور رئيس كاريتاس لبنان الأب ميشال عبود، ونائبه نقولا حجار، ورئيس إقليم صيدا والزهراني والنبطية إيلي خطار، والرئيس السابق لكاريتاس صيدا  عبدالله كنعان.
 
 
بعد ترحيب من عريفة الأمسية سحر صغبيني، ألقى إيلي خطار كلمة كاريتاس إقليم صيدا، فرحّب بالحضور "جميعًا في هذا الحدثِ الروحيِّ الجميل، الذي يتزامنُ فيه عيدُ البشارةِ وشهرُ رمضانَ الكريم وزمنُ الصومِ في آنٍ واحد.
في هذا الوقتِ الفريد، يَسُرُّني أن أعَبِّرَ عن خالصِ شُكرِي وامتناني لكم جميعًا لحضورِكُم هذه الأمسيةَ المميزة، حيثُ تلتقي البهجةُ بالنورِ في قلوبِنا.
نحن هنا اليوم لنُشارِكَ في أمسيةٍ روحانية، تَزخَرُ بأناشيدَ دينيةٍ تأسُرُ القلوب، وتعبَقُ برائحةِ التقرُّبِ إلى الله".
وأضاف: "إنني كرئيسِ كاريتاس لبنان إقليم صيدا الزهراني والنبطية، أشعرُ بفخرٍ، لأننا نجتمعُ كعائلةٍ واحدة، نسعى جميعًا للسلامِ والتآخي، في هذه الفعاليَّةِ التي تعكِسُ روحَ الوَحدَةِ والمحبة.
وفي هذا الشهرِ أيضا يصادفُ شهرُ رمضانَ المبارك، شهرٌ يعلِّمنا الصبرَ والتسامح، ويمنحُنا الفرصةَ لتجديدِ عهدِنا بالتواصلِ الروحي. أوليس النبي صلَّى الله عليه وسلَّم هو القائل: "إنما أنا رحمةٌ مُهداة". 
وألقى حازم بديع كلمة، شدّد فيها على أن السيدة مريم عليها السلام تجمعنا جميعاً، وهذا العيد هو عيد سيدة البشارة مريم، وهو أيضاً عيد يجمعنا في مدينة صيدا، مدينة العيش الواحد المشترك. فأهلاً وسهلاً بكم جميعاً باسم بلدية صيدا".
 
 
 
تخلّل الأمسية  غناءٌ، ترافق مع إيقاع وعزف على العود، قدّمه كلّ من سيزار صعب والمونسنيور كيوان وعبدالله.
وتوزّعت التراتيل والأناشيد الدينية والوطنية على قسمين:
الأول: حبّك يا مريم، رفعت عيني، مولاي، يا مريم يا سلطانة الجبال والبحار، الحلاج.
والثاني: أرضي عم بتقاسي، إسوارة العروس، بكتب اسمك يا بلادي، عا اسمك غنّيت.
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم