السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

بالفيديو- هذا ما حصل عند حاجز الجيش في البداوي

المصدر: "النهار"
لقطة من فيديو متداول تُوثّق المشهد عند حاجز الجيش.
لقطة من فيديو متداول تُوثّق المشهد عند حاجز الجيش.
A+ A-
عُثر على مسدس حربي بحوزة رجل من التابعية الفلسطينية عند حاجز للجيش اللبناني عند نقطة الريفا، في محيط مخيم البداوي من جهة القبة. وأفادت المعلومات بأنّ المذكور قد دخل المخيم وأحضر جعبته وسلاحه ليطلق النار على نقطة الحاجز، فتم الردّ عليه بالمثل ممّا أدّى إلى اصابته بطلقات نارية، ليفرّ بعدها إلى داخل مخيم البداوي. 
 

وفي وقت لاحق صدر عن مديرية التوجيه في الجيش اللبناني البيان الآتي:

"أوقفت قوة من الجيش عند حاجز الريفا – طرابلس الفلسطيني (ع.ع.) لحيازته مسدسًا حربيًّا من دون ترخيص. على خلفية هذا التوقيف، أقدم الفلسطيني (م.ك.) على إطلاق النار باتجاه الحاجز، فردّ عناصر الجيش بالمثل ما أدى إلى إصابة مطلق النار، وأوقف ونُقل إلى أحد المستشفيات للمعالجة". وسُلمت المضبوطات وبوشر التحقيقات مع الموقوفَين.

 

 
 
في الإطار، ذكرت القوة الأمنية المشتركة أنّه "بعد سماع أصوات أعيرة نارية آتية من الجهة الجنوبية لمخيم البداوي، سارعت القوات الأمنية المشتركة إلى تشكيل دورية مسلحة واتجهت نحو مستشفى الهلال وألقت القبض على المدعو (م.ك) الذي أصيب في بطنه وساقه إثر تبادل إطلاق نار على حاجز الجيش اللبناني في الريفا، وتم نقله إلى المستشفى الحكومي بالتنسيق مع مخابرات الجيش لتلقي العلاج".
 
وأوضحت القوة الأمنية في بيان أنّ "الحادثة جاءت صباح اليوم بعد اعتقال المدعو (أ.أ)، وهو فلسطيني الجنسية، والذي كان بحوزته مسدساً عسكرياً، أثناء مروره على حاجز الجيش برفقة الشخص الذي رافقه أثناء التجول بالسيارة. وهو ما دفع الأخير إلى التوجه والتسلح بسلاح عسكري وإطلاق النار على حاجز الجيش، ما أثار رد فعل الجيش، فأصابه في بطنه وقدمه ودفعه للفرار إلى المخيم".
 
وقالت القوة الأمنية المشتركة في بيانها: "يجب علينا نحن القوى الأمنية الحذر من التراخي في محاسبة المخالفين الأمنيين وفي الحفاظ على أمن المخيم والحي".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم