الخميس - 16 أيار 2024

إعلان

إيطاليا تدعم برنامج التغذية المدرسية  لـ 100.000 تلميذ في لبنان

المصدر: "النهار"
مساعدات غذائية.
مساعدات غذائية.
A+ A-
اعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة انه تلقى مساهمة سخية قدرها 1.5 مليون يورو من التعاون الإيطالي لدعم برنامج التغذية المدرسية في لبنان الذي يوفر وجبات مغذية ووجبات خفيفة لأكثر من 100 ألف تلميذ في 185 مدرسة حكومية في جميع أنحاء البلاد.
وتم إطلاق البرنامج، بالتنسيق الوثيق مع وزارة التربية والتعليم العالي، في عام 2016 لتعزيز صحة التلامذة وتعليمهم اووصولهم إلى التعليم. وقد انطلق البرنامج في البداية مع 10,000 تلميذ في 22 مدرسة حكومية وتوسع منذ ذلك الحين.

ويقول عبد الله الوردات، المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي وممثله في لبنان: "لقد شهدت هذا البرنامج ينمو بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية، حيث وصل الآن إلى عدد من الطلاب يبلغ عشرة أضعاف ما كان عليه من قبل. نحن ممتنون للمساهمة السخية والتزام شعب وحكومة إيطاليا الذين وقفوا إلى جانب برنامج التغذية المدرسية في لبنان منذ بدايته."

وقالت القائمة بأعمال السفارة الإيطالية سيلفيا توسي:
"إن هذه المبادرة، التي عززتها بشكل كبير أيضًا مساهمات التعاون الإيطالي، تتماشى تمامًا مع التزامنا ليس فقط بتعزيز الوصول إلى المدارس والبقاء فيها لجميع الأطفال في لبنان ولكن أيضًا بتعزيز بيئة أكثر صحة وتغذية لنموهم وتطورهم. "



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم