الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

وزير الزراعة ترأس اجتماعاً لبحث ملف الكلاب الشاردة

المصدر: "النهار"
من اجتماع وزارة الزراعة.
من اجتماع وزارة الزراعة.
A+ A-
عقد وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس الحاج حسن اجتماعاً خصّص للتباحث في ملف الكلاب الشاردة في المحافظات اللبنانية كافة بعد الحادث الأليم الذي أدّى إلى وفاة طفل في مخيم الرشيدية في صور.

وقد تم استعراض المشاكل التي يعانيها القطاع لا سيما العقبات التي تقف دون تطبيق الخطة الوطنية للتعامل مع الكلاب الشاردة التي تم اقرارها عام 2016. واستمع وزير الزراعة الى آراء جميع المشاركين. فقد عرض رؤساء بلديات زحلة وسعدنايل تجاربهم في إيجاد الحلول للمشكلة والتي أدّت إلى استحداث مراكز إيواء للكلاب الشاردة وتطعيمهم وإجراء عمليات جراحية توقف عمليات التكاثر. كما تم عرض عدة اقتراحات تقدم بها المجتمعون.

وفي نهاية الاجتماع، قرر وزير الزراعة استحداث لجنة وطنية لإعداد مسودة اقتراحات من أجل البت بها خلال اجتماع لاحق أوسع يضم الوزراء المعنيين بالملف والمحافظين، من أجل إقرار خطة شاملة للحل على كامل الاراضي اللبنانية.

وحضر الاجتماع ممثلون عن وزارتي الصحة والبيئة، منظمة الصحة العالمية، منظمة الصحة الحيوانية، نقيب الأطباء البيطريين في لبنان، الجمعيات المعنية بمجال العناية بالحيوانات وحقوقها مختصين في موضوع الكلاب الشاردة، ورؤساء بلديات زحلة وسعدنايل، بالإضافة إلى ناشطين في مجال حقوق الحيوان ومختصين من وزارة الزراعة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم