الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

الصلح تدشن في وزارة السياحة مركز "المجلس الوطني لإنماء السياحة في لبنان"

المصدر: "النهار"
الوزيرة السابقة ليلى الصلح حماده دشنت مركز "المجلس الوطني لانماء السياحة في لبنان".
الوزيرة السابقة ليلى الصلح حماده دشنت مركز "المجلس الوطني لانماء السياحة في لبنان".
A+ A-
دشنت الوزيرة السابقة ليلى الصلح حماده مركز "المجلس الوطني لانماء السياحة في لبنان" في مبنى وزارة السياحة الذي أعيد ترميمه بهبة من مؤسسة الوليد للإنسانية، حيث كان في استقبالها الرئيس الفخري للمجلس وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال وليد نصار بحضور رئيس المجلس بيار الأشقر والاعضاء.

الاحتفال جرى في قاعة ليلى الصلح حمادة بمقر وزارة السياحة وكانت كلمة للوزير نصار قال فيها " نلتقي بالسيدة ليلى الصلح صاحبة الايادي البيضاء والتي تعطي دون ان تنتظر المردود الشخصي لها وللمؤسسة. معالي الوزيرة حريصة جدا على القطاع ومدركة لأهمية السياحة . هذا المجلس يجب ان يعود فاعلا ولديه هيكلية مستقلة عن الوزارة وكان ينقصنا المركز الذي تجهز من قبل مؤسسة الوليد للإنسانية مشكورة . بلدنا غني بناسه انما فقير من جراء السياسات المتبعة منذ سنوات والتي اوصلتنا الى ما نحن عليه اليوم. رغم هذه الظروف وبتمويل صفر من وزارة السياحة، موازتنا 0.001 في المئة وقد استطعت في الموازنة ان اضيف 9 مليارات ليرة لبنانية مخصصة لموظفي وزارة السياحة . إن شاء الله بيصير قريبا انتخاب رئيس جمهورية و تتشكل حكومة إصلاحية شبابية ونرجع نعيد الثقة بالمجتمع الدولي.

وكانت كلمة لرئيس المجلس بيار الأشقر قال فيها:" معالي الوزيرة ليلى الصلح صاحبة الايادي النظيفة. ابنة رياض الصلح ابي الاستقلال في هذا البلد . عندما تبدئين العمل بالوزارة يعني ان لا ثروات لتنهب ولا احد يستفيد . انت مؤمنة ان السياحة هي قاطرة للاقتصاد في هذا البلد ولبنان لغاية هذه الساعة لم يخسر مقوماته ولا قدرات شعبه. نحن نمثل الفنادق والمطاعم والملاهي والشقق المفروشة أي نمثل مجتمعاً يريد العمل لتامين لقمة عيشه .

وكانت كلمة للصلح قالت فيها: قد يستغرب البعض ان نجتمع اليوم في هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن لندشن هذا المركز الذي خصصته وزارة السياحة مشكورة للمجلس الوطني ... لكن على ما يبدو فان صمودنا في هذا الوطن بات حالة استثنائية. ومثلها السؤال عن السياحة وانمائها... هل نستسلم للاحداث والازمات كما استسلمنا لغياب الدولة برأسها ومكوناتها ؟

انه لمن دواعي السرور ان اعود اليوم معكم الى الماضي وفي هذه القاعة بالذات... الى الزمن الجميل كما يقال لاستذكر اولى خطواتي المهنية في المجلس الوطني لانماء السياحة والذي كان المحرك والمنظم للعمل السياحي في لبنان حينها، فنقل القطاع الى مستويات عالية الى ان دخل اتون الحرب الاهلية وانتقل بعدها الى مرحلة تعكس ما افرزته الحرب من تداعيات مشينة في حق الوطن ككل، فباتت السياسة سياسة الآخرين على ارضنا، والاقتصاد اقتصاد النازحين الى بلادنا حتى سقط المجتمع في العمالة وتكيّف فسادا وانحطاطا.

وسألت: هل نبكي لبنان العزيز السيد المستقل، لبنان الشورى، لبنان الجامعة، لبنان الصحة، لبنان السياحة، هل يهاجر اللبناني ويأتي السوري ويستوطن، أم يبقى ويشحد لقمته ولن يستطيع اذ ان آخر حق من حقوقنا سُلب منا الا وهو حق التسوّل، التسوّل من أجل العيش، فبات حكرا على الغريب. لن أطيل عليكم ايها السادة، المناسبة تعد بالخير وانا حديثي ينذر بالحزن، بارك الله اعمالكم فمهما ساد الظلم، الفلك يدور والايام تدور ومن المحال دوام الحال وسيأتي على الوطن يوم قيامة وسيقوم حقا.

وتم الاتفاق على مواصلة التعاون لما فيه مصلحة الانماء السياحي في لبنان.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم