الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

"دانييلا" تشتدّ مجدداً... إليكم الطرقات المقطوعة بسبب تراكم الثلوج

المصدر: "النهار"
الثلوج على طريق إهدن.
الثلوج على طريق إهدن.
A+ A-
لا يزال لبنان تحت تأثير العاصفة "دانييلا" شديدة الفعالية مصحوبةً بكتل هوائية باردة، والتي تؤدي إلى تساقط أمطار غزيرة، رياح شديدة وانخفاض ملموس بدرجات الحرارة فيتدنّى مستوى تساقط الثلوج ويلامس اليوم الأحد ارتفاع الـ1000 متر على المرتفعات الشمالية. ومن المتوقع أن تشتدّ العاصفة اعتباراً من ساعات المساء مع حدوث برق ورعد مع خطر تكوّن الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية التي تعلو عن الـ1100 متر خلال ساعات الصباح الأولى.

في السياق، أفادت غرفة التحكم المروري صباح اليوم أنّ "طريق شبعا عين عطا و شبعا كفرشوبا مقطوعة بسبب تراكم الثلوج. وشبعا الهبارية شويا حاصبيا سالكة أمام المركبات ذات الدفع الرباعي أو المجهّزة بسلاسل معدنية".
 
وأضافت أن طريق ضهر البيدر سالكة أمام جميع المركبات باستثناء الشاحنات وترشيش زحلة أمام المركبات ذات الدفع الرباعي.
 
وكتب وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال علي حمية على منصة "إكس": "متعهدو وزارة الأشغال العامة والنقل يعاودون العمل في ورشة التدعيم الطارئة لمعالجة الإنزلاقات على طريق ضهر البيدر الدولي".
 
 
وأسهمت أمطار الصباح في اسالة الجليد الذي تكدس فجراً في المناطق الشمالية الوسطى وحتى ارتفاع ١٣٠٠ متراً لتعمل الجرافات في المناطق الجبلية على تسهيل حركة السير عبر جرف الثلوج وتكسير الجليد وتامين الوصول الى مدرجات التزلج في الأرز.

وليل أمس كان الأشد صقيعاً ساحلاً وجبلًا بحيث تدنت درجات الحرارة الى ما دون الست درجات تحت الصفر في اهدن وعلى ارتفاع ١٤٠٠ متر وما فوق.
 
 
 
 
المشهد من إهدن
 
 
 
 
 
المشهد من حدث الجبة وتنورين
 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم