الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

على الرغم من الإيجابية... نقطة خلاف أخيرة بين الأساتذة واتحاد المدارس الخاصة

المصدر: "النهار"
(أرشيفية)
(أرشيفية)
A+ A-
تستمر المفاوضات بين نقابة أساتذة التعليم الخاص واتحاد المدارس الخاصة، للوصول إلى اتفاق على المبلغ الذي ستدفعه المدارس عن كل تلميذ لصندوق التعويضات الخاص بالأساتذة المتقاعدين.

في تفاصيل المفاوضات، المبلغ المتفق عليه في البروتوكول المؤلف من سبعة بنود، والذي من المتوقع أن يتم توقيعه عند الساعة الخامسة من بعد ظهر اليوم في مكتب وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي، هو مليون ليرة لبنانية عن كل تلميذ، لتأمين مبلغ 60 مليون ليرة لبنانية لصندوق التعويضات، ما يمكّن من إعطاء الرواتب المطلوبة للأساتذة المتقاعدين على مدار ستة أشهر.

وقبل ساعات من موعد توقيع البروتوكول، تطلب المدارس دفع 900 ألف ليرة لبنانية عن كلّ تلميذ بدلاً من مليون ليرة، كما تطلب إعفاء مدارس الشريط الحدودي والمدارس شبه المجانية من الدفع.

في هذا السياق، أكّد مصدر مطلع لـ"النهار" أنّ  ما تطلبه المدارس يحول دون تأمين مبلغ 60 مليون ليرة المشار إليه، وهذا ما يطرح الأساتذة حوله علامات استفهام.

ويؤكد المصدر أنه على الرغم من التباين بين الأساتذة والمدارس حول هذه النقطة بالتحديد، إلا أن الأمور تتجه إلى خواتيم مرضية للجميع.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم