الثلاثاء - 14 أيار 2024

إعلان

مياه الأمطار حوّلت الطرقات والأوتوسترادات الساحلية الشماليّة إلى أنهار وبحيرات...إجلاء سيّارات ومواطنين وهذه حال الطرق (صور - فيديو)

المصدر: "النهار"
غرق الشوارع في الميناء جرّاء الأمطار.
غرق الشوارع في الميناء جرّاء الأمطار.
A+ A-
حوّلت غزارة المتساقطات ليلاً وفجر اليوم الطرقات والأوتوسترادات الساحلية الشمالية إلى أنهار وبحيرات مثقلة بالأتربة والوحول والحجارة، لا سيّما أوتوستراد المنية، عند نفق عرمان، الذي تم تحويل السير عنّه باتّجاه المسارب الأخرى المحاذية.
 
 
وفي طرابلس والميناء والقلمون امتداداً إلى شكا والبترون، حاصرت السيول بعض السيّارات ويجري الآن سحبها.
 
 
الأمطار ساحلاً كانت أكثر غزارة من الأمطار على المرتفعات، حيث تساقطت الثلوج حتى ارتفاع 1500 متر، وبقيت الطرقات سالكة بحذر بسبب سوء الرؤية وتشكّل الضباب. 
 
 
واجتاحت السيول الطريق المؤدّية إلى ساحة الشراع في مدينة الميناء، بالقرب من محطة ogm للمحروقات، ممّا تسبّب بارتفاع منسوب المياه وغرق السيّارات، بالإضافة إلى منع موظّفي شركة كهرباء قاديشا من الدخول إلى مبنى الشركة بعد أن غمرت المياه الباب الرئيسي، ودخلت إلى حرم المبنى، حيث ينتظر المعنيون ورش الطوارئ في بلدية الميناء للتحرّك. 
 
إلى ذلك، أفادت غرفة "التحكم المروري" عن "تجمّع للمياه على مستديرة العبدة والطريق البحرية المقابلة لها، حيث العمل جارٍ على المعالجة من قبل عناصر الدفاع المدني".
 
في المقابل ذكرت الغرفة أنّ "جميع مداخل العاصمة بيروت سالكة بشكل طبيعي".
 
وذكرت أنّ "طريقي ضهر البيدر وترشيش-زحلة سالكة أمام جميع المركبات".
 
وفي الإطار، تحوّلت الطرقات الساحلية في محافظة عكار إلى بحيرات تغمرها السيول والوحول المتدفقة عبر الأقنية ومجاري المياه الشتوية، التي فاضت بمياه الأمطار الغزيرة التي تساقطت على مدى الساعات الماضية ولا تزال في مختلف المناطق العكارية ساحلاً ووسطاً وجبلاً.
 


وقد تعذّر على السيّارات السياحيّة وشاحنات النقل الصغيرة عبور الطريق البحرية الممتدّة من مستديرة العبدة حتى مفترق سوق الخضار، بمحاذاة مرفأ العبدة-ببنين  لصيد الأسماك، الذي آثر صيادو السمك عدم الخروج بمراكبهم، بالنظر إلى الأمواج العاتية التي تضرب الشاطىء الشمالي والعكاري.
 

 
وتقوم سيّارات الدفاع المدني بالعمل على إجلاء عدد من السيّارات والشاحنات العالقة التي أعاقت السيول حركتها على هذه الطريق. 
 

 
وفي المناطق الجبلية، غطّت الثلوج جميع المرتفعات اعتباراً من علو 1800 متر فيما بقيت الطرقات بين عكار والبقاع مفتوحة بالاتجاهين حتى الآن.
 
 
وعملت آليات وعناصر الدفاع المدني في ببنين-العبدة  على إجلاء السيارات والمواطنين الذين حاصرتهم السيول على الطريق الساحلية البحرية.
 
 
فيضان مجرى النهر الكبير في منطقة زادي خالد-عكّار
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم