الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

منخفض جوّي في طريقه إلينا... عواصف رعديّة وأمطار غزيرة

المصدر: "النهار"
الثلوج في لبنان (أرشيفيّة).
الثلوج في لبنان (أرشيفيّة).
A+ A-
توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديريّة العامّة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً، غائماً جزئيّاً بسحب مرتفعة مع ارتفاع في درجات الحرارة بخاصة على الجبال وفي الداخل.

وجاء في النشرة الآتي:

-الحال العامة: طقس مستقر يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط حتى بعد ظهر الخميس، حيث من المتوقّع أن يتأثر تدريجيّاً  بمنخفض جوّي يؤدي إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ويحمل معه أمطاراً غزيرة مع احتمال تساقط حبات البرد والثلوج، يرافقه عواصف رعديّة مع رياح شديدة تصل سرعتها أحياناً  لحدود الـ95 كلم/س ليل الجمعة في المناطق الشمالية.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر كانون الأول في بيروت بين 13 و 21 درجة، طرابلس بين 10 و 19 درجة، وفي زحلة بين 4 و 14 درجة.

-الطقس المتوقع في لبنان:

الثلثاء: صاف إجمالاً مع رطوبة منخفضة دون تعديل يذكر في درجات الحرارة.

الأربعاء: غائم جزئياً بسحب مرتفعة مع ارتفاع في درجات الحرارة بخاصة على الجبال وفي الداخل.

الخميس: غائم جزئياً إلى غائم أحياناً بسحب مرتفعة مع ارتفاع إضافي في درجات الحرارة والتي تصبح فوق معدلاتها الموسميّة، مع رياح ناشطة في المناطق الجنوبيّة واحتمال ظهور طبقات خفيفة من الغبار في الأجواء وانخفاض في نسبة الرطوبة قبل الظهر، والتي تعود إلى الارتفاع بدءاً من المساء فيتكون الضباب وتتكاثف الغيوم وتصبح الأجواء مهيأة للأمطار التي تشتدّ غزارتها ليلاً، يرافقها عواصف رعديّة واحتمال تساقط حبات البرد، تشتدّ سرعة الرياح ليلاً لتصل لحدود الـ55 كلم/س وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1900 متر.
 
-الحرارة على الساحل من 14 إلى 21 درجة، فوق الجبال من 2 إلى 13 درجة، في الداخل من 2 إلى 16 درجة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم