الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

بالصور- أطباء لبنان في وقفة تضامنية مع الجسم الطبي في غزة

 (حسن عسل)أطباء لبنان وقفة تضامنية مع الجسم الطبي في غزة
(حسن عسل)أطباء لبنان وقفة تضامنية مع الجسم الطبي في غزة
A+ A-
 
 نفّذت نقابة أطباء لبنان في بيروت وقفة تضامنية مع الأطباء والمؤسسات الاستشفائية والمستشفيات في قطاع غزة،بمشاركة نقيب أطباء لبنان في بيروت البروفسور يوسف بخاش والنائبة عناية عز الدين والنائب عبد الرحمن البزري ممثلا لجنة الصحة النيابية وحشد من الاطباء.
 
تخلّل الوقفة مؤتمر صحافي افتتحه النقيب بدقيقة صمت حداداً على أرواح الضحايا خصوصا الجسم الطبي منهم، وقال: "لا يستطيع العقل البشري ان يحدد نقطة البداية ولا أعرف من اين ابدأ. أمن مجزرة الاطفال الخدج الذين لم يتعرفوا على هواء الطبيعة ؟ ام من الاطفال الذين سقطوا بالالاف ؟ ام من النساء ؟ او من دك  المستشفيات وهدمها واقتحامها؟. وهذا ما لم نعرفه لا في تاريخ الحروب ولا في تاريخ الانسانية. ام من الحقد الاعمى الذي ارتكب آلاف المجازر أدت الى آلاف الشهداء وعشرات الآلاف من الجرحى الحقد الذي يسمح لنفسه بقطع الاوكسيجين عن مرضى غرف العناية المركزة؟. أو ابدأ بالوحشية التي وصلت الى حد إهانة الاطباء والجسم الطبي وهم رسل سلام يحملون المبضع وليس الاسلحة".
 
وأضاف:" نلتقي اليوم للاعراب عن استنكارنا لما تتعرض له المؤسسات الاستشفائية والمستشفيات والجهاز الطبي والطاقم التمريضي في غزة وللاعراب ايضا عن استنكارنا للتعرض لسيارات اسعاف ومستشفى ميس الجبل في جنوب لبنان  وللوقوف الى جانب اهلنا في الجنوب وفي فلسطين المحتلة اولا وللاعلان عن جهوزيتنا كنقابة اطباء لبنان بعد الانتهاء من خطة الطوارىء الطبية ووضعها قيد التنفيذ".
 
البزري
ثم تحدث النائب الدكتور نزيه البزري فنوّه بمبادرة النقابة. ودعا إلى "توحيد الصفوف في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ لبنان". وشدد على جهوزية الجسم الطبي في لبنان".
 
وكانت كلمة لممثلة من الصليب الاحمر الدولي استنكرت "ما يتعرض له الجسم الطبي من اعتداءات لا يمكن قبولها لا على صعيد الانسانية ولا على مستوى منظمات الاغاثة  العالمية".
 
 
الصور بعدسة الزميل حسن عسل 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم