الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

رابطة الكاثوليك ودّعت ابو رجيلي بمأتم حاشد في الحازمية

المصدر: "النهار"
رابطة الروم الملكيين الكاثوليك.
رابطة الروم الملكيين الكاثوليك.
A+ A-
أقيم مأتم حاشد أمس لرئيس رابطة الروم الملكيين الكاثوليك مارون ابو رجيلي، في كنيسة مار يوحنا الحبيب – الحازمية، حيث ترأس الصلاة امين سر مجلس المطارنة الكاثوليك المطران ادوار ضاهر ممثلاً البطريرك يوسف العبسي، يعاونه لفيف من الاكليروس.

تقدم الحضور ممثل رئيس حزب "القوات اللبنانية" النائب نزيه متى، ممثل رئيس "التيار الوطني الحر" النائب نقولا صحناوي، الوزير السابق ميشال فرعون، ممثل رئيس حزب الكتائب جورج جمهوري، عميد السلك القنصلي جوزف حبيس، نقيب اطباء لبنان في بيروت البروفسور يوسف بخاش، رئيس بلدية الحازمية جان الاسمر، مفتش عام قوى الامن الداخلي العميد فادي صليبا، والقنصلان ايلي نصار وغازي عساكر، رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي السابق روجيه نسناس، رئيس جمعية "طلال المقدسي الانمائية" طلال المقدسي.

ضاهر

والقى المطران ضاهر عظة رثى فيها الراحل، ومما قال: "أبصر مارون النور في عائلة لبنانيّة مسيحيّة عريقة، متأصّلة في الإيمان، تعلّم منها حبّ الله والوطن والناس، وكرّس حياته لخدمة المجتمع والكنيسة، وأسّس عائلة مسيحيّة مع زوجته السيّدة فيفيان عون وأنجبا ولدين هما المهندسان جورج وجوليان، وعملا معًا على تنشئتهما. كما عمل في مجال الصحافة، في دار الصيّاد، وجريدة الأنوار، والمجلّة الدوليّة، وكان ناجحًا. ولم يقتصر عمله على الصحافة بل تعدّاها الى خدمة أبناء بلدته حبرمون أثناء الحرب اللبنانيّة وبعدها، فعمل على تقديم المساعدة الى الجميع وكان عمله بالخفاء لا بهدف الى الشهرة بل الى الخدمة. انتخب رئيسًا لرابطة الروم الملكيّين الكاثوليك قبل قرابة 22 عامًا، عمل في خلالها مع الكثير من السياسيّين والمسؤولين، على المطالبة بحقوق طائفتنا سياسيًّا ومدنيًّا في المجالات والوظائف والإدارات على اختلافها، فكان مكتبه مفتوحًا ومشرّعًا لكلّ من يطلب مساعدة. لقد عمل بجدّ وقضى شوطه في هذه الحياة بسيرة فاضلة.

لقد فقدت طائفتنا بانتقال أخينا مارون، ابنًا عزيزًا ورجلًا من الرجالات الطيّبين المخلصين".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم