الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

مسيرة "أبا دقوشتو" في جبة بشري وإهدن زغرتا الى كنيسة القديس شربل

المصدر: "النهار"
مسيرة "أبا دقشتة". (تصوير: طوني فرنجية- النهار)
مسيرة "أبا دقشتة". (تصوير: طوني فرنجية- النهار)
A+ A-
 
طوني فرنجية- النهار
 
بحرق البخور ونثر الورود وقرع أجراس الكنائس، غادر مار شربل مسقط رأسه في بقاعكفرا في زيارة الى كنيسته الجديدة في إهدن ورافقته مسيرة ايمانية بمشاركة كهنة الرعايا وسط التراتيل والصلوات وطلب شفاعة مار شربل لشفاء المرضى وتخفيف آلام الموجوعين وحفظ لبنان.
 
وكانت درجت العادة في الثاني والعشرين من كل شهر أن يقصد المؤمنون الاديرة والكنائس التي تحمل اسم القديس شربل لنيل شفاعته وتكريساً لعجائبه العديدة.
 
وفي هذه المناسبة، نظمت الأبرشية البطريركية المارونية في نيابتي جبة بشري وإهدن زغرتا مسيرة "أبا دقوشتو"، انطلقت من مسقط رأس القديس شربل في بقاع كفرا عند الساعة الثانية بعد الظهر مروراً ببلدات بقرقاشا وبشري وحدشيت وبلوزا وبان وكفرصغاب وصولاً الى إهدن الى كنيسة القديس شربل الذي دشنها هذا الصيف غبطة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي وقد شارك في المسيرة أبناء البلدات المذكورة رافعين التراتيل والأناشيد والصلوات بخشوع وإيمان.
 
وقد اختتمت المسيرة بالقداس الإلهي ترأسه النائب البطريركي على الجبة وإهدن المطران جوزيف نفاع الذي تحدث بعد تلاوة الإنجيل المقدس عن حياة القديس شربل النسكية التي أمضاها في الصلاة وخدمة الله كما عن عجائبه الكثيرة والكبيرة التي طالت جميع الناس من كل الطوائف والأديان حيث أصبح القديس شربل قديس لبنان طالباً بركته لجميع المشاركين وشفاعته لبلدنا الحبيب كي يحل فيه السلام والأمان والازدهار.
 
تصوير الزميل طوني فرنجية
 
 
 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم