السبت - 04 أيار 2024

إعلان

بعلبك في مهرجان المدينة تكرّم ليلى الصلح في العيد العشرين لمؤسسة الوليد للإنسانية

المصدر: "النهار"
بعلبك في مهرجان المدينة تكرّم ليلى الصلح.
بعلبك في مهرجان المدينة تكرّم ليلى الصلح.
A+ A-
اليوم تدخل مؤسسة الوليد للانسانية في لبنان عامها الحادي والعشرين، اذ انها انطلقت قبل عشرين عاما في 16 تموز، تاريخ اغتيال الرئيس رياض الصلح، واذا كانت نائبة رئيس المؤسسة الوزيرة السابقة ليلى الصلح حماده، قد نالت الكثير من التكريم والاوسمة من رؤساء جمهورية في لبنان والبابا الراحل بنديكتوس السادس عشر ومفتي الازهر الراحل الشيخ محمد سيد الطنطاوي والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي وفي غير دولة منها البحرين والامارات وجامعة الدول العربية وارمينيا وغيرها، فان التكريم في بعلبك على بساطته له نكهة خاصة، اذ اضافة الى رمزية بعلبك، فان الرباط بالزواج والبنوة مع ابن المنطقة الراحل ماجد صبري حماده يترك في النفس الاثر وينعكس على الاداء.

بالامس كان تكريم يجب الا يقتصر على بلدية بعلبك، لان الصلح وبعدما اطلعت على برنامج المهرجان، وعدم تنظيمه حفلة مجانية لاهالي المدينة والجوار كما درجت العادة، لضعف الامكانات، ابت، عبر مؤسسة الوليد، حرمان الاهالي فرحة المهرجان، فكانت حفلة اضافية لملحم زين، مجانية، كما العادة وبرعاية المؤسسة.

وفي الحفل، كرم رئيس بلدية بعلبك مصطفى الشل الصلح حماده لمناسبة مرور عشرين عاما على انطلاق مؤسسة الوليد للإنسانية، في حضور محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر، محافظ البقاع كمال أبو جودة، السيدة منى الياس الهراوي، السيدة نعمت جوزف عون وقيادات امنية والفنانين ايفان وعمر كركلا.

وبعدما قدم الشل درعا تذكارية للصلح القى كلمة وقال فيها: اهلا وسهلا بكم في مدينة الابداع بعلبك .اسمحوا لي ان أتوجه للوزيرة ليلى الصلح حماده بالشكر لدعمها الدائم لمهرجانات بعلبك الدولية ولبلدية بعلبك بالذات وقد خصت أهالي المدينة بسهرة مجانية مع الفنان ملحم زين. أيادي مؤسسة الوليد بن طلال الإنسانية موجودة على مساحة الوطن عموما والبقاع ومدينة بعلبك خصوصا . واحييها في 16 تموز ذكرى تأسيس مؤسسة الوليد بن طلال العشرين".

واعتبرت الصلح أن ما قامت به عربون "محبة لمدينة بعلبك العزيزة عليّ ".

وقالت رئيسة "لجنة مهرجانات بعلبك الدولية" نايلة دي فريج: "في الماضي اعتدنا على تقديم حفلة خاصة لأهالي بعلبك، وتمكنا من استعادة المبادرة، وهنا نوجه الشكر لمؤسسة الوليد بن طلال الإنسانية ولنائب رئيسها الوزيرة ليلى الصلح حماده لدعمها هذه السهرة. والجدير ذكره أن المؤسسة ترافقنا منذ أكثر من 10 سنوات، ونشكرها على تقديرها لأهمية المهرجان، والشكر الكبير لدعم وزارتي الثقافة والسياحة".

وكان الفنان عبد الحليم كركلا قد استضاف الصلح في بعلبك حيث بدوره اشاد بعطاءات مؤسسة الوليد للانسانية في ذكرى مرور عشرين عاما على انطلاقتها.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم