الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

فيديو لتعنيف طفلَين داخل حضانة في الجديدة يثير ردود فعل غاضبة... وقرار قضائي باقفال الحضانة

المصدر: "النهار"
الطفلة.
الطفلة.
A+ A-
 مشاهد مرعبة ومتوحشة انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي لما يسمى " مربية" في احدى الحضانات تقوم بتعنيف اطفال داخل الحضانة وتوجه اليهم الضربات من دون رحمة وانسانية، ما اثار استياء وردود فعل غاضبة على مستوى الرأي العام اللبناني الذي طالب بمحاسبة الجناة فوراً واقفال الحضانة.
 و صدر عن القاضية المنفردة في بعبدا الناظرة في قضايا أحداث في جبل لبنان جويل أبو حيدر, قرارٌ "بمنع حضانة Gardereve من فتح أبوابها ابتداءً من تاريخ صدور القرار، وذلك بعد تعنيف عدد من الأطفال".
وأعلنت وزارة الصحة أنها تتابع ملابسات الفيديو الذي يتم تداوله عبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي عن تعنيف طفلة في إحدى الحضانات، وأنها فتحت تحقيقاً في الموضوع، وسيصار في ضوئه، وفي أسرع وقت ممكن إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وفق الوزارة.
 
وفي انتظار نتائج التحقيق، شددت الوزارة على أنها "لن تتساهل في أي شكل من الأشكال إزاء تصرفات لا تليق بمن يجب عليهم رعاية الأطفال وحمايتهم".
 
وأكّدت قوى الأمن الداخلي في تغريدة عبر "تويتر" أنّه "بعد تداول مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يتضمن تعرض أطفال للضرب و التعنيف داخل حضانة، تم فتح تحقيق في هذه القضية من قبل مفرزة الجديدة القضائية بناءً لإشارة القضاء المختص".
 في المقابل كشفت مصادر أمنية لـ"النهار"أن المتهمة بتعنيف الأطفال في الحضانة بالجديدة لم توقف بعد في انتظار نتيجة التحقيق معها.
 
 
وانتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يُظهر امرأة وهي تعامل طفلة بشكل سيء.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم