الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

في آخر أيام أيار... عاصفة رملية تضرب لبنان وانخفاض إضافي بدرجات الحرارة!

المصدر: "النهار"
عاصفة رملية تضرب لبنان. (تصوير: حسن عسل- النهار)
عاصفة رملية تضرب لبنان. (تصوير: حسن عسل- النهار)
A+ A-
 
توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان أن يكون الطقس غداً غائماً جزئياً مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية وضباب على المرتفعات.
 
تتساقط أمطار خفيفة متفرقة أحياناً مع نشاط للخلايا الرعدية خلال النهار خاصة شمال البلاد وفي الداخل ويستقر الطقس تدريجاً اعتباراً من المساء.
 
وجاء في النشرة الآتي:
 
- الحال العامة: تنحسر الكتل الهوائية الحارة والجافة عن الحوض الشرقي للمتوسط اعتباراً من صباح اليوم، وذلك بسيب اقتراب منخفض جوي متمركز جنوب غرب تركيا مصحوب بكتل هوائية باردة نسبياً فيتحول الطقس إلى متقلب وماطر أحياناً حتى ليل الإثنين حيث يستقر تدريجياً.
 
ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر أيار بين 18 و27 درجة مئوية.
 
الطقس المتوقع في لبنان: اليوم غائم جزئياً إلى غائم مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة والتي تعود إلى معدلاتها الموسمية، كما ترتفع نسبة الرطوبة ويتكون الضباب بشكل كثيف أحياناً على المرتفعات تسوء معه الرؤية، تتساقط أمطار خفيفة متفرقة أحياناً فترة قبل الظهر جنوب البلاد ومن المتوقع أن تشتد أحياناً اعتباراً من بعد الظهر خاصة في المناطق الداخلية والجنوبية مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة.
 
- الاثنين: غائم جزئياً مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار خفيفة متفرقة أحياناً مع نشاط للخلايا الرعدية خلال النهار خاصة شمال البلاد وفي الداخل ويستقر الطقس تدريجياً اعتباراً من المساء.
 
- الثلثاء: غائم جزئياً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية وضباب على المرتفعات، يتحول بعد الظهر إلى قليل الغيوم.
 
- الأربعاء: قليل الغيوم إجمالاً مع عودة درجات الحرارة للارتفاع خاصة في الداخل وعلى الجبال.
 
وضربت عاصفة رملية لبنان.
 
(عاصفة رملية- تصوير حسن عسل)
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم