الأربعاء - 29 حزيران 2022
بيروت 29 °

إعلان

اتّفاق بين أوتيل ديو ومستشفى المشرق في الجراحة الروبوتية

المصدر: "النهار"
من توقيع الاتّفاق بين أوتيل ديو ومستشفى المشرق في الجراحة الروبوتية.
من توقيع الاتّفاق بين أوتيل ديو ومستشفى المشرق في الجراحة الروبوتية.
A+ A-
وقّع مستشفى أوتيل ديو مع مستشفى المشرق على اتفاق يمكّنه من استخدام روبوت الجيل الرابع Da Vinci Xi. وينتج هذا التعاون عن الحرص على تقديم الأفضل في مجال الجراحة الروبوتية مع استيفاء أعلى معايير الجودة والسلامة.
 
وقد تم توقيع الاتفاق في مستشفى أوتيل ديو، في 26 كانون الثاني وحضر من مستشفى المشرق المدير العام الدكتور أنطوان معلوف، ونائبه الدكتور زياد معلوف، والنائب السابق الفرنسي اللبناني الأصل الدكتور إيلي عبود، ورئيس قسم أمراض المسالك البولية البروفيسور سليمان مرهج. أما من أوتيل ديو فحضر رئيس مجلس الإدارة البروفيسور الأب سليم دكاش اليسوعي، والمدير العام السيد نسيب نصر، ومدراء الشؤون الطبية والتمريضية ومدراء وأطباء في المستشفى.
 
وأثنى الدكتور أنطوان معلوف على هذا الاتفاق وشكر كلّ من عمل جاهداً لتحقيقه كما عبّر عن رغبته في مواصلة التعاون بين مستشفى المشرق ومستشفى أوتيل ديو في الفترة القادمة.
 
وكان للأب دكاش كلمة في هذه المناسبة شكر فيها القائمين على مستشفى المشرق وذكر قائلاً: "هذا ليس اتفاقاً وحسب بل نقطة انطلاق جديدة ستُغني المستشفى وكلية الطب وطلابها كما ستكون مفيدة جداً للمرضى." وأوضح الأب دكاش أنّ هذا التعاون مفيدٌ للطرفين معتبراً "أننا كلنا رابحون عند العمل لخير الإنسانية".
 
والجدير بالذكر أنّ روبوت الجيل الرابع Da Vinci Xi فريد من نوعه ويُستخدم لإجراء جراحات في الجهاز الهضمي، والأعضاء النسائية، والمسالك البولية، والقلب والصدر. وفي هذا السياق، تبرز أهمية الجراحة الروبوتية في ضمان معافاة المريض بسرعة والتخفيف من الآلام ومخاطر الالتهابات ما بعد الجراحة إذ تقترن هذه التكنولوجيا المستخدمة بالسرعة والفعالية.

 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم