الأحد - 23 حزيران 2024

إعلان

أهالي ضحايا المرفأ أذاعوا برنامج تحركهم في 4 آب

المصدر: "النهار"
أهالي ضحايا انفجار المرفأ أمام تمثال المغترب (حسام شبارو).
أهالي ضحايا انفجار المرفأ أمام تمثال المغترب (حسام شبارو).
A+ A-
أذاع أهالي ضحايا تفجير مرفأ بيروت برنامج تحركهم في الرابع من آب المقبل، إحياء للذكرى الثالثة لهذه الجريمة المروعة التي أوقعت أكثر من 200 قتيل وستة آلاف جريح، ودمرت نصف العاصمة اللبنانية.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي في "نادي الصحافة"، استهل بالنشيد الوطني ودقيقة صمت، ثم القت ريما الزاهد كلمة باسم جمعية "أهالي ضحايا الانفجار"، شددت فيها على أن "تفجيراً بهذا الحجم يجب ألاّ يدفن مع مرور الأيام. وها نحن اليوم نعود لنذكركم بـ 235 ضحية وبآلاف الجرحى والمعوقين الذين سقطوا جراء هذا التفجير، وان لا عزاء للأهالي ولا راحة لنفوس الضحايا الا بمعرفة الحقيقة والمحاسبة".

وأوردت أن مسيرة ستنطلق من امام فوج الاطفاء، حيث يتجمع أهالي الضحايا والجرحى والمتضررين، الى تمثال المغترب قبالة الاهراءات. اما بالنسبة الى الزمان، فالتجمع سيكون في حدود الرابعة، وانطلاق المسيرة سيكون عند الخامسة والربع لنصل في حدود السادسة الى مرفأ بيروت قرب تمثال المغترب. اما من لا يستطيع السير لوقت طويل، فيستطيع انتظارنا عند المنصة قرب تمثال المغترب حوالى الخامسة والنصف. كما نشدد على ان يكون اللباس أسود في هذه المناسبة، حيث ستلقى العديد من كلمات لاهالي الضحايا والجرحى ايضاً. وستكون هذه المسيرة تحت شعار: "من أجل العدالة والمحاسبة….. مستمرون". فمسيرتنا هي لقضية وطنية بحتة والدعوة عامة لجميع اللبنانيين".

ووجهت نداءً الى اللبنانيين المنتشرين في شتى أنحاء العالم، داعية إياهم إلى "التضامن مع قضيتنا - التي هي قضية كل لبناني يؤمن بالعدالة - وتنظيم تحركات احتجاجية في دول إقامتهم، تزامناً مع تحركنا في 4 آب".

ثم كانت مداخلات لوليم نون وسيسيل روكز والمحامي بيار الجميل.
إقفال في الأشرفية

وفي المناسبة نفسها، دعت لجان تجار الأشرفية و الرميل و الجميزة في بيان، إلى الاقفال "حداداً على أرواح الضحايا و تضامناً مع اهلنا المصابين و المتضررين.".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم