الإثنين - 13 أيار 2024

إعلان

في برّ الياس... قتيل وعدد من الجرحى جرّاء إطلاق نار على مصلّين أثناء خروجهم من المسجد (صور - فيديو)

المصدر: "النهار"
من مكان إطلاق النار في برّ الياس.
من مكان إطلاق النار في برّ الياس.
A+ A-
أفادت مراسلة "النهار" بأنّ عدداً من المصلّين تعرّضوا لإطلاق نار من رشّاش حربيّ لحظة خروجهم من مسجد "عكاشة"  في برّ الياس، ما أسفر عن سقوط قتيل يُدعى علي شبلي وعدد من الجرحى. 
 

وأشارت إلى أنّ مطلق النار إبراهيم أمين عيتاني مواليد 1961 من بيروت مقيم في غرفة container مقابلة للمسجد منذ 4 سنوات، أًصيب بنيران مخابرات الجيش بكتفه واستقرّت رصاصة في كبده، كما أصيب في رجليه ما أدّى إلى تكسّر عظامه وتقطيع أوردته، بعد إطلاقه النار على القوى الأمنية التي حضرت إلى المكان.
 
 ولاحقاً، أضرم غاضبون النار في الغرفة التي يسكنها مطلق النار على المسجد والمصلّين في برّ الياس.
 
استمرّ إطلاق النار دقائقَ، منالغرفة التي يقطنها مطلق النار، وتقع في أرض زراعيّة غير مستصلحة مقابل الجهةالشماليّة للمسجد الذي يشغل الطبقة الأرضيّة لمبنى قيد الإنشاء مؤلّف من 3 طبقات،ويفصلها عنه طريقٌ معبّدة.


الحادث أدّى الى احتجاز المصلّين داخل قاعة الصلاة، محاولين الاحتماء من الرصاص العشوائيّ الذي كان يعبر فوق رؤوسهم، وطار زجاج النوافذ من الجهة الثانية للقاعة.
ولم يتوقّف إطلاق النار رغم حضور القوى الأمنيّة ومخابرات الجيش التي أطلقت النار على عيتاني، وجرى نقله الى المستشفى مصاباً في كبده، كما أصيب في فخذه وساقه ما أدّى إلى كسر عظامه وتقطيع أوردته.

وفي الأضرار الماديّة، أصيبت سيّارتان من سيارات المصلّين، كذلك زجاج نوافذ المسجد.

 

أمّا القتيل الذي كشف عليه الطبيب الشرعيّ علي سلمان في مستشفى "الناصرة" التابعة للهلال الأحمر الفلسطينيّ، فقد أصيب إصابة قاتلة في وجهه.
 
 
 
ونعت أسرة ثانويّة "حوش الحريمة" أستاذ مادّة الاقتصاد علي شبلي عبر صفحتها في "فايسبوك". 
 
ونقلت مراسلة "النهار" عن عدد من الأهالي أنّ مطلق النار "لطالما كانت تصرّفاته غريبة". 
 
وتابع محافظ البقاع القاضي كمال أبو جوده مع الأجهزة الأمنيّة كافة "مجريات الحادثة الأليمة التي حصلت في بلدة برّ الياس والتي ذهب ضحيتها علي شبلي وعدد من الجرحى".

واستنفر المحافظ أبو جوده جميع عناصر الشرطة البلديّة، وموظّفي البلديّة للحفاظ على النظام العام والأمن العامّ في البلدة، وتقديم المساعدة المطلوبة لمؤازرة القوى الأمنيّة عند الاقتضاء، داعياً أهالي بلدة برّ الياس "إلى التحلّي بأعلى درجات الوعي والمسؤولية"، سائلاً "الله عزّ وجُلّ أن يتغمّد المرحوم برحمته و يُلهم ذويه الصبر والسلوان، متمنّياً الشفاء العاجل للجرحى".
 
ولاحقاً، صدر عن قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه، البيان الآتي‎:‎ "بتاريخ 7/ 7/ 2023، أوقفت دورية من مديرية المخابرات في بلدة برّ الياس - البقاع المواطن (ا.ع.) لإطلاقه النار على أشخاص أثناء خروجهم من أحد مساجد المنطقة، ما أدّى إلى مقتل أحدهم.
أثناء التوقيف، أطلق المواطن المذكور النار على عناصر الدورية فردّوا بالمثل ما أسفر عن إصابته، ونُقل إلى أحد المستشفيات للمعالجة".
 
 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم