الإثنين - 13 أيار 2024

إعلان

جريمة وحشية... وفاة طفلة في السادسة من عمرها بعد تعرّضها لاعتداء جنسي (فيديو)

المصدر: "النهار"
الطفلة لين طالب.
الطفلة لين طالب.
A+ A-
توفيت الطفلة لين طالب (6 سنوات) أمس، بعد مرور 8 أيام على إقامتها مع أمّها في منزل جدّيها في المنية، إثر طلاق والديها. وقد أكّد تقريران طبّيان شرعيّان منفصلان تعرّضها لاعتداء جنسي قُبيل وفاتها.
 
في التفاصيل، نقلت الوالدة طفلتها إلى مستشفى المنية الحكومي، وقد كانت حرارتها مرتفعة، قبل أن تعود وإيّاها أدراجهما بالرغم من أنّ الطبيب طلب دخولها الفوري إلى المستشفى. وفي اليوم التالي، توفيت الطفلة في منزل جدّيها. وقد علمت "النهار" أنّ الطفلة وصلت إلى المستشفى مصابة بفقر دم حادّ نتيجة النزيف، بعد تعرّضها لاعتداء جنسي متكرّر.
 
 
وقد أشار تقرير طبيب شرعي إلى كدمات على وجه الطفلة وتورّم في الشفتين، وأكّد تعرّضها لاعتداء جنسي. ورفع أهل والدها دعوى قضائية في حقّ أهل والدتها، أثبت طبيب شرعي آخر على إثرها حادثة الاعتداء الجنسي، فيما رفضت المستشفى تقديم أيّ معلومات لـ"النهار"، في وقت يخضع الوالدان للتحقيق.
 
قضية الطفلة لا يمكن أن تمرّ مرور الكرام، بل يجب توقيف الفاعلين والمتورطين بالجريمة، وجعلهم عبرة للآخرين.
 
 
من جانبها، أعلنت وزارة الصحة أنّها تُتابع ظروف وفاة الطفلة التي نُقلت مرّتين متتاليتين في اليوم نفسه إلى المستشفى، مشيرة إلى أنّه مديرية العناية الطبية في الوزارة باشرت التحقيق اللازم في ظروف الوفاة مع المعنيّين لتبيان أسبابها، عملاً بتوجيهات الوزير فراس الأبيض. وستودع "الصحة" كلّ ما لديها من معطيات لدى القضاء المتخصّص لإجراء المقتضى، على ما أكّد المكتب الإعلامي.

وذكرت الوزارة أنّ "النيابة العامة في الشمال أوفدت طبيبَين شرعيَّين لإجراء الكشف الطبي والفحوص الضرورية لوضع التقرير الذي يوضح تفاصيل الحال الصحية للطفلة التي أدّت إلى وفاتها".
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم