الخميس - 17 حزيران 2021
بيروت 23 °

إعلان

بالفيديو- "لحظات" صريحة مع بولا يعقوبيان

المصدر: النهار
ميشيل تويني
ميشيل تويني
"لحظات" صريحة مع بولا يعقوبيان
"لحظات" صريحة مع بولا يعقوبيان
A+ A-
في مقابلتنا مع بولا يعقوبيان طرحنا عليها كل الأسئلة بصراحة وبولا تلقتها بكل رحابة صدر، فهي المتمرسة بالإعلام، وتدرك ان مهمة الصحافي والاعلامي طرح كل الأسئلة حتى التي تزعج الضيف لانه يجب ان يكون الصوت الاخر والمحاسب فلا يرسل الأسئلة الى ضيفه ويتفق معه على الترويج له. فالضيف المتمكن لا يتهرب من السؤال المحرج بل يواجه لانه يعلم ان الصراحة هي الباب الى لقيا الاخر.
 
بدأت المقابلة بسؤال اذا كانت بولا ستترشح وما الجدوى طالما ان الجميع باتوا يعلمون أن مجلس النواب مسرحية كبيرة ، فكان جوابها انها طبعا مرشحة والتحدي أن تفوز المعارضة هذه المرة بمقاعد اكثر لمواجهة السلطة.
 
 
 
اما عن الجبهة المعارضة التي اعلن عنها وتضم افرقاء واحزاب ومنهم حزب الكتلة الوطنية ومنتشرين، فقالت انه سيتم الإعلان الرسمي في أيار عن مشاريع تلك الجبهة التي ستضم 128  مرشحا للانتخابات النيابية المقبلة في كل لبنان.  وعمن يمول المعارضة، أجابت أن التمويل كان هزيلا في الماضي مقارنة بتمويل احزاب السلطة وسمت بالاسماء بعض الممولين المقتدرين المؤمنين بتغييرالواقع، اما عن تمويلها وحملتها فاوضحت أن من يمولها هو شريك حياتها.
 
عن "حزب 7" تقول انها تندم على انضمامها اليه وان كثيرين في المجتمع المدني نبهوها الى عدم الانضمام اليه لكنها لم تسمع ويا ليتها سمعت. 
 
اما عن الكتائب اللبنانية وسامي جميل وهل ستكون هناك لوائح مشتركة مع المعارضة والكتائب فتقول بولا يعقوبيان ان اداء سامي الجميل كان جيدا في مجلس النواب لكن في اي وقت يمكن ان يلتحق هو والكتائب مجددا بالسلطة وانها عانت من حملات الكتائب "المضللة" عليها خلال الانتخابات السابقة وهي تعتبر أن تشكيل لوائح مشتركة يمكن ان يفيد المعارضة لكن القرار يحتاج إلى تصويت واذا قررت الأكثرية المضي من دون الكتائب فهي تلتزم قرارها. 
 
لماذا كانت قبل اشهر من الانتخابات تصف الرئيس سعد الحريري بالزعيم الوطني الذي خسر ثروته والان تتهمه بالفساد فقالت أنه "ربما كانت ساذجة لانها صدقت أن الصفقات التي كانت تحصل لم يكن يعلم بها".
 
وعن الحملات التي تشنها على "القوات اللبنانية"، فاعتبرت أن الرئيس نبيه بري دائما يفضل القوات على التيار، وتشعر أن هناك علاقة تحت الطاولة بين بري والقوات. وعن امكانية دعم غادة عون بملفات الفساد قالت يعقوبيان أن القاضية استنسابية وبملف الفيول المغشوش عندما وصل الامر الى اورور فغالي أوقفت الملف والخوف من أن يصبح القضاء مكانا للانتقامات من قبل السياسيين. 
 
وختمت بولا برسالة امل لئلا يرحل الشباب وهي الام التي رحل ابنها وتتمنى أن تغير الانتخابات شيئا من الواقع المر. 
 
لحظات مع بولا يعقوبيان كانت قليلة وأسئلة كثيرة لم نتمكن من طرحها عليها ومناقشتها اكثر، لذلك سيكون لقاء اخر لمناقشة اكثر القوانين التي قدمتها والطرح البديل التي تقدمه المعارضة على كل الصعد.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم