الثلاثاء - 02 آذار 2021
بيروت 14 °

إعلان

صرخة أهالي ضحايا انفجار المرفأ متواصلة وسط مطالبة بتحقيق دولي... "لا خطوط حمراء لدى البيطار" (صور)

المصدر: "النهار"
من الوقفة في الشفروليه (تصوير مارك فياض).
من الوقفة في الشفروليه (تصوير مارك فياض).
A+ A-
يواصل أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت صرختهم في الشارع، بعدما انتقل ملف التحقيق إلى القاضي طارق البيطار.

الأهالي الذين أضاؤوا الشموع، مساء أمس، على نية كشف حقيقة التفجير الذي أودى بأبنائهم، لن يستكين جرحهم قبل الوصول إلى العدالة في ملف المرفأ.

واليوم، التقى أهالي ضحايا المرفأ القاضي بيطار، حيث أكدوا من أمام أمام قصر العدل انّ "البيطار سيبدأ من حيث انتهى القاضي فادي صوان وأمهلناه ثلاثة أسابيع كي يكون مرتاحاً ولا خطوط حمراء لديه".

وقال متحدث باسم الوفد بعد اللقاء: "إنّ القاضي بيطار منكبّ على موضوع التحقيق، وهو لن يوفر جهداً في هذا الشأن حتى في أيام العطل الأسبوعية. وقد أكد لنا أنّ كل الحصانات ستسقط أمام التحقيق الشفاف".

واشار المتحدث باسم الوفد إلى أنّ "قُسماً من أهالي الضحايا يفضل التوجه إلى التحقيق الدولي"، معتبراً أنّ "من حق هؤلاء الأهالي الوصول إلى الحقيقة الشافية في موضوع استشهاد أبنائهم من خلال الطريقة التي يجدونها مناسبة سواء من خلال تحقيق محلي أو دولي".

الصور للزميل مارك فياض
 
 
كما نفّذ أهالي ضحايا الانفجار وعدد من الناشطين، وقفة أمام نادي الصحافة- الشفروليه في فرن الشباك، في وقت عقد كل من النواب جورج عقيص، فادي سعد، عماد واكيم وماجد إيدي أبي اللمع، اجتماعاً مع الأهالي في النادي، لتشكيل لجنة تقصّي حقائق دولية.

وسلّم النواب نائبة المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان الدكتورة نجاة رشدي عريضة موقَّعة من نواب تكتل "الجمهوريّة القويّة" تطالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بتشكيل لجنة تقصي حقائق دوليّة في انفجار مرفأ بيروت.

وفي وقت سابق، أعلن جهاز "الإعلام والتواصل" في حزب "القوّات اللبنانيّة" أنه "استكمالاً للسعي الذي يقوم به حزب "القوّات اللبنانيّة" منذ اللحظة الأولى لوقوع فاجعة انفجار مرفأ بيروت، للدفع باتجاه تشكيل لجنة تقصي حقائق دوليّة لمعرفة الحقيقة كاملةً عن هذا الانفجار، سيقوم غداً الإثنين 22 شباط 2021 النواب: جورج عقيص، فادي سعد، عماد واكيم وماجد إيدي أبي اللمع بزيارة مكتب المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان، عند الساعة 3:00 من بعد الظهر، حيث سيسلمون نائبة المنسق الخاص في لبنان الدكتورة نجاة رشدي عريضة موقّعة من نواب تكتل "الجمهوريّة القويّة" تطالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بتشكيل لجنة تقصي حقائق دوليّة في انفجار مرفأ بيروت وذلك لانعدام الثقة لدى الناس بالتحقيق المحليّ ومن تمكّنه من كشف الحقيقة كما هي في هذه الجريمة والدليل على ذلك تعرّضه لما يتعرّض له من عراقيل. كما سيعقد النواب الأربعة عقب لقائهم هذا، مؤتمراً صحافياً بمشاركة أهالي ضحايا الانفجار، وذلك عند الساعة 4:30 من بعد الظهر في نادي الصحافة".
 
 
 
 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم