الثلاثاء - 28 أيار 2024

إعلان

لمناسبة اليوم العالمي للنحل... شاط توعوي في مدرستي راهبات القلبين الأقدسين- الراسية ومار يوسف للراهبات الأنطونيات في زحلة

المصدر: "النهار"
شاط توعوي لمناسبة اليوم العالمي للنحل.
شاط توعوي لمناسبة اليوم العالمي للنحل.
A+ A-
لأن الاطفال كما النحل هم مستقبل الكرة الأرضية، ولمناسبة اليوم العالمي للنحل في 20 أيار، توجّه مشروع Med BEESiness Hubs، الذي تنفذه غرفة التجارة والصناعة والزراعة في زحلة والبقاع، إلى تلامذة الصفيّن الثالث والرابع أساسي في مدرستي راهبات القلبين الأقدسين- الراسية ومار يوسف للراهبات الأنطونيات في زحلة، بنشاط توعوي تفاعلي يعرّفهم على الدور الجوهري للنحل في استمرار دورة الحياة، أنواع النحل والعسل والمنتجات الأخرى من مشتقاتهما، إلى المخاطر التي تهدّد النحل ومراعيه، لينشأ الأطفال أصدقاء للنحل وحماة له.
 
أثيرت حشرية التلامذة من خلال عروض مصوّرة لمدير المشروع المهندس سعيد جدعون، خليل عقل من مصلحة الزراعة في البقاع، الأستاذ الجامعي غسان سرور وممثلين عن شركة Beesline، الذين أمطرهم التلامذة بالأسئلة.
 
ولإقران المعلومات بالتجربة، اختبر التلامذة دور النحّال، فتعرّفوا على قفير النحل وهرميّته من خلال مجسّم، وزرعوا أزهاراً يقتات منها النّحل، صم تذوقوا العسل وتعرّفوا على مشتقات نحلية أخرى.
 
يُذكر أن مشروع Med BEESiness Hubs مموّل من الاتحاد الأوروبي في إطار برنامج التعاون عبر الحدود ENI CBC Med، وينفذ بالتوازي في كلٍ من لبنان، قبرص، مصر، إيطاليا وفلسطين، بغرض تحفيز التعاون بين المجتمعات الريفية في قطاع النحل في البلدان المذكورة للوصول إلى اقتصاد مزدهر ومستدام في المناطق الريفية المهمّشة، مع التركيز على فئتي الشباب والنساء.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم