الأربعاء - 29 أيار 2024

إعلان

وفاة ميشال مكتف متأثراً بأزمة قلبية

المصدر: النهار
ميشال مكتف.
ميشال مكتف.
A+ A-

توفي المدير العام لشركة مكتف للصيرفة ميشال مكتف متأثراً بأزمة قلبية.

 
ومكتف هو ناشر صحيفة "نداء الوطن" منذ العام 2019، والصهر السابق للرئيس أمين الجميل. كان مسؤولاً في حزب "الكتائب اللبنانيّة" قبل أن يغادره. 
 
لعب دوراً سياسياً في المتن، وقد ترشح إلى المقعد الكاثوليكي في الدائرة العام 2018 على لائحة مدعومة من "القوات اللبنانية"، من دون أن يحالفه الحظ. 
 

بعد الانهيار المالي وأزمة المصارف، برز اسم شركة مكتف في الإعلام لاسيّما مع دهم النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون مكاتب الشركة أكثر من مرة في إطار التحقيقات بتهريب أموال الى الخارج.

 

وحينها، أوضحت الشركة أن عملها هو بيع وشراء العملات الاجنبية النقدية، وأنها تنتمي للصرّافين فئة (أ) المخوّلين بنقل العملات النقدية بالاتجاهين من خلال المرافئ الشرعية، وتسجّل في البيانات الجمركية، كما وتخضع للرسوم والضرائب وفقاً للأصول. وأشارت الى أن شركات الصرافة ليست مخوّلة بالقيام بتحويلات مالية مصرفية لأي شخص طبيعي أو معنوي، كون هذا النشاط ينحصر بالمصارف فقط، مبيّنة أنها لا تتعامل الشركة مع أفراد بل تتعامل مع مؤسسات مالية ومصرفية.

 

 وتقول الشركة أنها توقفت عن التعامل بالليرة اللبنانية منذ أوائل العام 2019 لأن سعر الصرف تجاوز معدّل السعر الرسمي المحدّد من قبل مصرف لبنان أي 1501 – 1515 ويحظّر على شركات الصرافة التعامل بسعر صرف مغاير لمعدل السعر الرسمي. 

 

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم