الثلاثاء - 16 آب 2022
بيروت 31 °

إعلان

الأحد حفلة جوقة القديس يوسف الميلادية دعمًا لوحدة كورونا - أوتيل ديو

المصدر: "النهار"
جوقة القديس يوسف الميلادية.
جوقة القديس يوسف الميلادية.
A+ A-
 
الأحد 20 كانون الأول الساعة 9:00 مساءً، تقدم جوقة جامعة القديس يوسف حفلتها الموسيقية الميلادية في بث مباشر على وسائل التواصل الاجتماعي لمجموعات الجوقة على Facebook وInstagramchoeurusj وتعرض قناة "أم تي في" الحفلة على شاشتها يوم الثلثاء 22 كانون الأول الساعة 10:30 مساءً. الحفلة مخصّصة للبطلات وللأبطال الذين يعرضون حياتهم للخطر لضمان صحتنا وسلامتنا، وتماشيًا مع إجراءات السلامة الخاصة بفيروس كورونا، لن يكون هناك جمهور.
سترنّم أصوات الجوقة إذًا، اعترافاً بجميل الممرضات والممرضين والعاملات والعاملين في المجال الصحي في الخطوط الأمامية لدى وحدة الكورونا في مستشفى أوتيل ديو، الذين لا يزالون يجاهدون بلا كلل لرعاية المرضى وإنقاذ الأرواح بعد انفجار 4 آب الذي هز بلدنا. 
الجوقة بقيادة ياسمينة صبّاح، وسترافقها فرقة الشبيبة الموسيقية في لبنانJML، ومن بين الضيوف الدوليين غابرييلا إيبينوفا سوبرانو (من براغ)، ماركو أنجيولوني تينور (من باريس)، محمد حيدر باس (من جنيف) وغريس مدور ميزو سوبرانو (من بيروت). وستتضمن الحفلة أيضًا قصة عيد الميلاد كتبها ويؤديها إيتيان كوبيليان، تليها أناشيد الميلاد الشهيرة!
 
تتمثل مهمة جوقة جامعة القديس يوسف في إحياء الأعمال المنسية، وهي فخورة بأداء مقتطفات من قداديس J.D. Zelenka للمرة الأولى في لبنان:
أسّس البروفسور سليم دكاش اليسوعي، رئيس جامعة القديس يوسف، جوقة الجامعة سنة 2015. وتضم اليوم أكثر من سبعين مرنّماً، وتشمل أيضًا فرقة موسيقية باروكية متخصصة في الموسيقى القديمة.
 
اثبتت الجوقة بقيادة ياسمينة صباح وهي إحدى القائدات في الشرق الأوسط ان في امكان أي مرنم أداء الموسيقى بأعلى المعايير الممكنة. وكانت الجوقة أدت بالتعاون مع الأوركسترا الفيلهارمونية اللبنانية بالإضافة إلى أوركسترا JML، مجموعة كبيرة ومتنوعة من الاعمال الموسيقية بدءاً من الباروكية إلى الموسيقى المعاصرة، وأبرزها "قداس" موزارت و"المسيح" لهاندل، و"قداس نيلسون" لجوزف هايدن، و"آلام القديس يوحنا" لباخ و"الرجل المسلح" لكارل جانكيز.
عُرفت جوقة جامعة القديس يوسف بتفسيراتها الموسيقية الدقيقة، والتركيز بشكل كبير على موسيقية الانغام ودقة الموسيقى ودقة الديناميكيات المعبرة، وقد اكتسبت في غضون خمس سنوات فقط مكانتها إلى جوار الجوقات الرائدة في المنطقة. وتتمثل مهمة الكورال في تقديم روائع معروفة جدًا، بالإضافة إلى أعمال غير معروفة من الجمهور.
 
القائدة ياسمينة صبّاح تحمل درجة الماجستير في الموسيقى في إدارة الكورال من جامعة كامبريدج المرموقة في المملكة المتحدة. وهي احدى القائدات الناشطات القلائل في الشرق الأوسط، وتقود حاليًا جوقة جامعة القديس يوسف، وجوقة الكونسرفتوار للشباب وجوقة الأطفال، بالإضافة إلى أوركسترا JML. تتمثل مهمتها في كسر الصور النمطية في لبنان وفرض نفسها كامرأة في المناصب القيادية.
 
الممرضات والممرضون والعاملات والعاملون في مجال وحدة الكورونا لهم العيد، ومعنى العيد. فبفضل تضحياتهم وبطولاتهم، نحن قادرون على الصمود بقوة. وبفضلهم، لا نزال على قيد الحياة، قادرين على الغناء وردّ الجميل بما أمكننا من امتنان وتقدير. ومن خلال هذه الحفلة، ستُجمع الأموال لهؤلاء الممرضين والممرضات والعاملين. ساعدوا في تقديم التقدير لما يفعلون ولتأمين استمرارهم في القيام به من خلال التبرع باستخدام هذا الرابط:
 
https://www.hdf.usj.edu.lb/donationhc.php
 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم