الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بعد الاعتداء على مدافن دير الأحمر... "القوات" تنتظر نتائج التحقيقات ورئيس البلدية يوضح عبر "النهار"

المصدر: "النهار"
مدخل دير الأحمر.
مدخل دير الأحمر.
A+ A-
دعا رئيس بلدية دير الأحمر لطيف القزح عبر "النهار" إلى عدم استغلال حادثة الاعتداء على مدافن البلدة يوم أمس من قبل مجهولين "لغايات سياسية وشخصية"، في انتظار نتائج تحقيقات القوى الأمنية.
 
وأوضح القزح أنّ الحادث "حمّل ضجة إعلامية أكثر ممّا يستحق، ولا يتعدّى اعتداءً صغيراً من خلال تحطيم شواهد قبور ورموز دينية طاولت عدداً من المدافن، لاصطياد البعض في المياه العكرة واتهام أناس من خارج البلدة، لتخريب علاقة دير الأحمر وقراها مع الجميع في المنطقة، وهذا الأمر غريب عمّا تميّزت به دير الأحمر وسوف تبقى رمز المحبة والعيش المشترك بين الجميع".
 
بدوره، أوضح منسق منطقة البقاع الشمالي في حزب "القوات اللبنانية" إلياس بو رفول أن "عملية التخريب والتعدّي حصلت أمس على المقدسات والمقابر، تزامناً مع تكريم قائد وحدات الصدم الشهيد أكرم القزح، إذ أُزيلت الأعلام اللبنانية وأعلام (القوات) عن مقبرة الشهيد، وعمد المعتدون إلى تكسير المقابر المجاورة".

وأكد بو رفول أنّ "حادثة الاعتداء وُضعت في عهدة القوى الأمنية، وفي الوقت الراهن لا يمكننا اتهام أحد أو نكذّب أي شبهة، بالتالي سننتظر التحقيقات وكشف الفاعلين لنبني على الشيء مقتضاه".

وتابع: "أما في ما يتعلّق بتوجيه بعض وسائل الإعلام أصابع الاتهام باتجاه النازحين السوريين، نرفض أي اتهام قبل صدور التحقيقات عن القوى الأمنية، ونتمنى على الجميع مراجعة بلدية دير الأحمر للاطلاع على نتائج التحقيقات أو أخذ المعلومات من القوى الأمنية قبل نشر الأخبار".

واعتبر بو رفول أن الوجود السوري في المنطقة مقسّم إلى ثلاثة أقسام، "فهناك العمالة السورية التي تعمل منذ زمن وهي تأتي بهدف العمل وترحل، وهناك آخر منظّم تحت إطار المنظمات الدولية، وهناك لجوء غير شرعي دخل خلسة إلى المخيمات في المنطقة"، مضيفاً: "لذلك نطالب السلطات المعنية اجراء المسح الكامل كي تنجلي حقيقة وجود النازحين غير الشرعيين".

وتمنى بو رفول على الجميع "عدم خلق ردود فعل لا تحمد عقباها بين المجتمعين اللبناني والسوري، خارجة عن تقاليدنا المسيحية".
 
من جهته، غرّد محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر: "بعد الاعتداء على المدافن، أدعو أهلنا في دير الأحمر لممارسة أقسى درجات ضبط النفس، وانتظار نتائج التحقيق، أقوم بمتابعة الموضوع مع الأجهزة الأمنية وكلني ثقة بأنها ستلقي القبض على الفاعلين".
 
 
وكان رئيس البلدية قد اتّصل بالأجهزة الأمنية وعمل على متابعة التحقيق والبحث عن الجناة الحقيقين والاقتصاص منهم، وطالب بأن يُترك المجال للتحقيق ليأخذ مجراه وكشف ملابسات الحادث.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم