السبت - 22 حزيران 2024

إعلان

وثيقة أمنية عن الاستعدادات لتحركات اليوم... هذا ما قاله مصدر أمني لـ "النهار" (صورة)

المصدر: "النهار"
وثيقة أمنية عن الاستعدادات لتحركات اليوم.
وثيقة أمنية عن الاستعدادات لتحركات اليوم.
A+ A-
يتم التداول بوثيقة أمنية تشير إلى استعدادات أمنية كبيرة تحضيراً لتحركات اليوم، بهدف التصدي لأي أعمال شغب قد تعقب إحياء الذكرى الأولى لانفجار مرفأ بيروت مساءً.
 
 
وأكد مصدر أمني لـ "النهار" صحتّها، لافتاً إلى أنّ الإجراءات المذكورة في الوثيقة طبيعية في يوم مماثل، ومواكبةً للتحركات التي ستعّم مختلف المناطق اللبنانية.
 
وأشار المصدر  إلى أن الإجراءات اليوم ستكون مشدّدة أكثر نظراً للوضع الأمني الحسّاس في البلد، ومنعاً لحدوث أي أعمال شغب قد تُضرّ الأملاك العامة والخاصة، إضافة إلى تجنُّب أي إشكالات قد تقع لأي سبب من الأسباب.
 
وتُشير المعلومات المتداوَلة عن انتشار كثيف للجيش اللبناني على الطرقات الدولية جنوباً وشمالاً، وعملية تفتيش موسّعة لسيارات المارّة لاسيما المتجهة للمشاركة في التحرّكات. 
 
وفي سياق متّصل، أعلنت قيادة الجيش أنّ "وحدات الجيش المنتشرة في مختلف المناطق اللبنانية، أوقفت عدداً من الشبّان المتوجّهين للمشاركة في الذكرى الأولى لانفجار مرفأ بيروت، وبحوزتهم كميّات من الأسلحة والذخائر".
 
 
وكانت قوى الأمن الداخلي قد دعت في بيان الى أن "تكون حرّية التعبير سلمية خلال التحركات التي ستقام تخليداً للذكرى السنويّة الأولى لانفجار مرفأ".  بيروت".
 
وشدّدت أنّ "حريّة التعبير حقّ مقدّس لجميع المواطنين، يكفله الدستور اللبناني وترعاه المواثيق الدوليّة، على أن يبقى ضمن الأطر القانونيّة"، داعية إلى الإبقاء على سلميّة التحرّك وعدم الانجرار إلى الأعمال التخريبيّة، فقوى الأمن ستجد نفسها مضطرةً إلى استخدام القوّة المتناسبة والمشروعة لمكافحة أعمال الشغب، إن لزم الأمر".
 
وحثّت على "عدم التعرّض لعناصر قوى الأمن الداخلي المكلفين بحماية المشاركين بإحياء هذه المناسبة والمحافظة على سلامتهم".
 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم