الأحد - 07 آب 2022
بيروت 31 °

إعلان

بعد صراع طويل مع مرض عضال... الزميل علي المسمار في ذمة الله

المصدر: "النهار"
الزميل الراحل علي المسمار.
الزميل الراحل علي المسمار.
A+ A-
نعت قناة المنار الزميل الإعلامي علي المسمار الذي توفي فجر هذا اليوم بعد صراع طويل مع مرض عضال.
 
المسمار صاحب مسيرة مهنية مليئة بالعطاءات وكان له بصماته المتميزة في العديد من المحطات. 
 
"النهار" تتقدم من أسرة الزميل الراحل وعائلته بأحر التعازي.
 
ونعت إذاعة النور، في بيان، "الإعلامي الزميل علي المسمار أحد رواد الإعلام المقاوم والذي ارتحل بعد مسيرة حافلة بالعطاء والتضحية والوفاء في إذاعة النور وفي قناة المنار، فصدح صوته بالحب وكل معاني العزة والكرامة والانتصار للحق، وتألقت صورته بكل ألوان البشاشة والسماحة والعنفوان في كل مراحل المقاومة ومحطات صراعها ونضالها وصولاً للتحرير والانتصار. فمثل النبل في الإعلام والثبات في المقاومة والاندفاع في طريق الحرية".

وتقدمت إذاعة النور من "عائلة الزميل الراحل وأهله وأسرته الإعلامية ومن جمهورها ومن الإعلام في لبنان والعالم العربي والإسلامي بأحرّ التعازي، راجية من المولى تعالى أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم الجميع جميل الصبر والسلوان".
 
كما نعى المسمار عدد من زملائه ومحبّيه، ومن بينهم عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب ابراهيم الموسوي، الذي غرّد عبر حسابه في"تويتر" قائلاً: "إنا لله وإنا إليه راجعون. الاخ الزميل الاعلامي صاحب القامة الشامخة والقدم الراسخة علي المسمار ترجل عن صهوة جهاده وإبداعه مبكرا. مصابنا بك كبير . نسأل الله لك الرحمة والمغفرة والرضوان في فسيح جنانه مع النبيين والشهداء والصديقين".
 
وكتب الإعلامي عباس فنيش قائلاً: اليوم نفقد الحاج علي المسمار أخاً وعزيزاً ومجاهداً حقيقياً يوم تحولت الضاحية ركاماً في تموز 2006 وروحاً شفافة عزّ نظيرها بيننا. ستبقى بسمتك تسبق اسمك وسيبقى النصر حليف ذكرك كلما ذكرك الذاكرون".
 
أمّا رفيق دربه منذ أولى بدايات تأسيس إذاعة "النور" وقناة "المنار" الزميل علي شعيب، فنشر صورة تجمعمها عند عودة المسمار إلى شاشة "المنار" في أيلول 2019 بعد انتصاره على المرض الخبيث، آنذاك، وعلّق قائلاً: "اليوم انقطع البثّ ! فاصلٌ لن نواصلَ بعده... لا الإبتسامات ولا الدموع! الأثير اليوم يتيم يا رفيق الدرب والحب، وبريق شاشتك لفها السواد، والألم بقساوة الرحيل افجع القلوب. سلامٌ لابتساماتك، لأوجاعك، لصبرك ، وإلى عهدٍ بعده لقاء .
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم