الإثنين - 17 حزيران 2024

إعلان

غارات على عدد من القرى في جنوب لبنان و"حزب الله" يكثّف عمليّاته ضدّ المواقع الإسرائيليّة

المصدر: "النهار"
غارة إسرائيليّة على ميس الجبل جنوبي لبنان.
غارة إسرائيليّة على ميس الجبل جنوبي لبنان.
A+ A-
نفّذ الطيران الحربي الإسرائيلي غارة عنيفة على وسط ميس الجبل في جنوب لبنان.   وتوجهت الهيئات الصحيّة إلى مكان الغارة وسط الأحياء السكنيّة في البلدة.
 
وألقى الجيش الإسرائيلي قذائف فوسفورية على الأحياء السكنية لبلدة حولا واشتعلت النيران بين المنازل.
 
 
ومساء، شنّ الجيش الإسرائيلي سلسلة غارات إستهدفت بلدات عيتا الشعب، الصالحاني، أطراف راميا، مارون الراس، يارون والخيام.
 
إلى ذلك، أعلن "حزب الله" أنّه استهدف التجهيزات التجسّسية في موقع بياض بليدا  وإصابتها إصابةً مباشرة ما أدّى إلى تدميرها وكذلك مبنى يستخدمه جنود في مستعمرة مرغليوت بالأسلحة الصاروخية.
 
واستهدف موقع ‏المالكية بصاروخي بركان وأصابوه إصابة مباشرة.
 
ومساءً، شنّ "حزب الله" هجوماً جوياً بمسيرات إنقضاضية على مقر قيادة اللواء ‏‏769 في ثكنة كريات شمونة، حيث استهدفت مكاتب ضباطها ومبنى سرية الاتصالات فيها وأصابت ‏أهدافها بدقة، "رداً على ‏الإغتيال الذي قام به العدو الإسرائيلي في كفردجال وإصابة الأطفال وترويعهم".

كما هاجم الحزب دبابة ميركافا في حرش شتولا بديلة عن الدبابة التي ‏تم تدميرها أمس، واستهدفوها بالصواريخ الموجّهة أثناء تحرّكها ما أدى إلى إصابتها وتدميرها ‏ووقوع أفراد طاقمها بين قتيل وجريح، و"عند رصد تحرّك جنود العدو حول الدبابة المدمّرة استهدفها ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية بقذائف المدفعيّة وأصابوهم إصابة مباشرة".
 
وردًا "على ‏الاعتداء الإسرائيلي على بلدة حناويه، شنّ حزب الله هجوماً بمسيرة انقضاضية على مقر الكتيبة الصاروخية والمدفعية في ثكنة يوآف مستهدفة مكان ‏تموضع واستقرار ضباط وجنود وأصابت هدفها بدقة".
 
واستهدف موقع ‏الرمثا في تلال كفرشوبا، ومبنى تتموضع فيه قوة من الاستخبارات العسكرية ‏في مستعمرة المنارة ويحتوي على تجهيزات تجسسية فنية.
 
واستهدف ايضاً مقر قيادة كتيبة السهل التابعة للواء 769 في قاعدة بيت هلل بصواريخ فلق.

وفي السياق، أفاد مراسل "النهار" عن قصف إسرائيلي بالمدفعية على بلدتي عيتا الشعب والقوزح وكذلك غارة استهدفت دراجة نارية حانين- بنت جبيل. 
 
بدوره، أعلن الجيش الإسرائيلي انّه اعترض الليلة الماضية مسيّرتين من جهة الشرق ومسيرتين كانتا في طريقهما إلى منطقة الشمال.
 
ونعى "حزب الله" عنصريه حسن عادل الشِعبي "جواد علي" مواليد عام ٢٠٠٠ من بلدة طيرحرفا وسكان بلدة القليلة في جنوب لبنان، وحسين نبيل المولى "شمران" مواليد عام 1996 من بلدة حربتا في البقاع.
 
 
 
 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم