الثلاثاء - 21 أيار 2024

إعلان

البدء بتسديد مستحقات صندوق التعويضات لأفراد الاسرة التعليمية في المدارس الخاصة

المصدر: "النهار"
تعبيرية.
تعبيرية.
A+ A-
في ظل تأكيد نقيب معلمي المدارس الخاصة نعمه محفوض في اتصال مع "النهار" على تسديد إدارات المدارس أموالا من صندوق تعويضات الأسرة التعليمية في المدارس الخاصة، أكد المدير العام لوزارة التربية عماد الأشقر بدوره لـ"النهار" أن "إدارات المدارس في اتحاد المدارس التربوية الخاصة سددت الدفعة الأولى من متوجباتها لصندوق تقاعد المعلمين في صندوق التعويضات، وتشمل مستحقات المدارس الخاصة المجانية، مشيراً الى أنها بدأت أيضاً بتسديد الدفعة الثانية المتوجبة عليها، والتي تصل الى نحو 60 مليار ليرة لبنانية للدفعة الواحدة، علما أن المبلغ التراكمي في الصندوق وصل الى نحو 300 مليار ليرة".

وأوضح "أننا اتخذنا موقفاً حاسماً لتحقيق هذه النتيجة، إذ عمدتُ الى وقف توقيع 530 مدير مدرسة من أصل 1200 مدرسة خاصة، تمنعوا عن تسديد متوجباتهم، ما أجبرهم على دفع مستحقاتهم للصندوق قبل السماح لهم بالعودة الى تسهيل معاملاتهم الادارية وتوقيعها"، مشيراً الى "أننا سنعتمد الأسلوب نفسه مع الدفعات المتبقية مع الإدارات التي تميل الى التلكؤ أو التباطؤ من دون أي سبب في تسديد مستحقات المعلمين في صندوق التقاعد".

وقال: "سنوقف أي توقيع لأي مدير، ما يشلّ أي معاملة إدارية لمدرسته حتى تسديد ما عليه".
وأضاف أن "بعض المؤسسات في الأطراف، ولاسيما في محافظتي البقاع والشمال، طالبتنا بتقسيط الدفعات المتبقية الى أقساط متفرعة، وهذا الأمر يعود الى قرار يتخذه وزير التربية عباس الحلبي شخصياً في هذا الخصوص".

ماذا عن المتوجبات المتأخرة؟ أوضح الأشقر "اننا ننتظر تشكيل مجلس إدارة الصندوق الجديد للبحث في هذا الشأن، وممارسة صلاحياته في هذا الموضوع، ولاسيما في تنفيذ القوانين المرعية في الصندوق والتي تسمح برفع دعاوى قضائية وملاحقة هذه الادارات".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم