الجمعة - 17 أيار 2024

إعلان

صواريخ "القسام" و "حزب الله" تنطلق من الجنوب باتجاه إسرائيل وغارات عنيفة على البلدات الجنوبية

المصدر: "النهار"
غارة إسرائيلية على خراج بلدة السريرة
غارة إسرائيلية على خراج بلدة السريرة
A+ A-

تزامناً والغارات الجوية المترافقة مع قصف مدفعي على البلدات الجنوبية، توزعت العمليات العسكرية التي انطلقت من جنوب لبنان في بين "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" وبين "حزب الله".

"كتائب القسام" أعلنت بداية، ظهر اليوم الاثنين عبر "تيليغرام"، أنها استهدفت موقعاً عسكرياً إسرائيلياً من جنوب لبنان برشقة صاروخية مركزة.

وفي ساعات المساء، أعلن "حزب الله" عن استهداف تجمع ‏للجنود الإسرائيليين في محيط موقع ‏رويسات العلم في تلال كفرشوبا بقذائف ‏المدفعية وأصابوه إصابة مباشرة.

كما نفذّ "هجوما ناريا مركزا على قاعدة خربة ماعر ومرابض مدفعيتها وانتشار جنود العدو في محيطها بالأسلحة الصاروخية والمدفعية". 

وفي بيان آخر، أعلن الحزب أنه رداً على "‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وآخرها في بلدتي الخيام وشبعا"، تمّ استهداف "مبانٍ يتموضع فيها جنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة المطلة وأصابوها إصابة مباشرة".

 

 

وكانت مسيّرة إسرائيلية أطلقت صاروخين بإتجاه محيط "الملعب" في بلدة عيتا الشعب، كما شنّ الطيران الحربي غارتين استهدفتا منطقة المسلخ في بلدة الخيام، إضافة الى غارتين على خراج بلدة السريرة، وغارة على بلدة طيرحرفا بالقرب من الجامع، كما شملت الغارات بلدتي عيتا الشعب والجبين.  

أمّا المدفعية فقد استهدفت أطراف بلدات طيرحرفا وشيحين والجبين.

 

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم