الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

اختطاف منسّق "القوات" في جبيل باسكال سليمان

المصدر: "النهار"
منسق حزب "القوات اللبنانية" في جبيل باسكال سليمان.
منسق حزب "القوات اللبنانية" في جبيل باسكال سليمان.
A+ A-
قام مجهولون بخطف منسق حزب "القوات اللبنانية" في جبيل باسكال سليمان.
  وبحسب المعلومات فإن أربعة اشخاص يستقلون سيارة subaro بيضاء اللون أقدموا بقوة السلاح على خطف سليمان عند مفترق يربط بلدة لحفد بطريق ميفوق وحائل، لدى عودته من واجب عزاء .


وتعمل القوى الأمنية على التحقيق في الحادث، في وقت تجمع عدد من عناصر القوات في مركز الحزب في مستيتا.

ووصل رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع الى مقر منسقية جبيل في مستيتا لمتابعة الأوضاع عن قرب.


وحضر الى مبنى المنسقية النائب سيمون ابي رميا ومنسق قضاء جبيل في التيار الوطني الحر سبع حبيب، كما حضر النائب الياس حنكس ورئيس اقليم جبيل الكتائبي حليم الحاج، بالاضافة الى عدد كبير من نواب ومسؤولي القوات اللبنانية.
 
وعلمت "النهار" أنّ حالاً من التوتر تسود في بلدة الخاربة، وجرى تجمع غاضب قرب مقر الحزب في المنطقة.
 
ولم تعرف حتى الآن خلفيات الخطف.
و احتجاجاً على هذه القضية قطع مناصرو "القوات" اوتوستراد جبيل في الاتجاهين.
ودعا حزب "القوات اللبنانية" جمعيات تجار جبيل ووجهائها وبلدياتها ومخاتيرها إلى إقفال جميع المحال في جبيل ومنطقة جبيل ساحلاً ووسطاً وجرداً غداً الاثنين استنكاراً لخطف ابن جبيل باسكال سليمان.
كما دعا الاحزاب والشخصيات الحليفة والمستقلة إلى الوقوف صفاً واحداً استنكاراً وصداً لأي اعتداء على الحريات العامة والخاصة في لبنان.
وتابع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي عملية الخطف.
 
وطلب في سلسلة اتصالات مع وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي وقائد الجيش العماد جوزيف عون ومع القادة الامنيين تكثيف التحقيقات والتنسيق في ما بين الاجهزة الامنية لكشف ملابسات القضية في اسرع وقت واعادة المواطن سالما الى عائلته.
 
ومتابعة لعملية الخطف واصل وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي الإتصالات مع القادة الأمنيين في الجيش اللبناني والمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي والأمن العام لتكثيف الجهود،
كما أجرى الوزير مولوي اتصالا بعائلة المختطف سليمان مؤكدا ان الأجهزة العسكرية والأمنية تقوم بكل ما يلزم لكشف ملابسات عملية الخطف.
 
ووصف رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميّل عملية الخطف التي حصلت الليلة في جبيل والتي طالت منسّق جبيل في القوات باسكال سليمان بأنها تطور خطير جدًا مطالبًا الأجهزة الأمنية كافة بالتنسيق في ما بينها والعمل لكشف ملابسات ما حصل.
 
 
وطالب  النائب زياد حواط من الأجهزة الأمنية الإسراع في التحقيقات لمعرفة من خطف سليمان الذي لم يخبرنا سابقًا أنه تعرّض لتهديد”.
 
وكتب النائب فؤاد مخزومي عبر منصة “أكس”: "اختطاف باسكال سليمان أمر مستنكر ومرفوض خصوصًا في هذه المرحلة الدقيقة التي نمر بها، والتي تتطلب حفظ الأمن والأمان بدلًا من التفلت الحاصل وترهيب الناس وبث الخوف في نفوسهم. المطلوب من الأجهزة الامنية والحكومة وكافة المعنيين، تحمل مسؤولياتهم والقيام بواجباتهم وبذل الجهود وتكثيف عمليات البحث عن سليمان حتى عودته سالمًا وكشف ملابسات ما جرى ومحاسبة الفاعلين".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم