السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

الهبّارية تستيقظ على مجزرة إسرائيليّة... 7 شهداء حتى السّاعة و"حزب الله" يتوعّد بالردّ (صور - فيديو)

المصدر: "النهار"
الشهداء السبعة الذين سقطوا في الغارة الإسرائيليّة على الهبّارية.
الشهداء السبعة الذين سقطوا في الغارة الإسرائيليّة على الهبّارية.
A+ A-
أعلنت "الجماعة الإسلامية"، الفصيل اللبناني المرتبط بحركة "حماس" الفلسطينية، أنّ غارة جوية إسرائيلية استهدفت فجر الأربعاء مركزاً إسعافياً في قرية الهبّارية في جنوب لبنان ممّا أسفر عن سقوط سبعة ضحايا.
 

وقال مصدر في "الجماعة الإسلامية" لوكالة "فرانس برس" طالباً عدم نشر اسمه إنّ "سبعة مسعفين" قتلوا في الغارة التي استهدفت مبنى تستخدمه "جمعية الإسعاف اللبنانية" في الهبّارية.
 
 
وللعديد من الأحزاب والفصائل في لبنان جمعيات صحية وإسعاف تابعة لها.
 
 
 
بيان "جمعية الإسعاف اللبنانية"
وقالت "جمعية الإسعاف اللبنانية" التابعة لـ"الجماعة الإسلامية"، في بيان، إنّ الغارة استهدفت مبنى في الهبّارية يستخدمه جهاز الطوارئ والإغاثة الذي يخضع لإشرافها.

وأوضحت أنّ جهاز الطوارئ والإغاثة يستخدم هذا المبنى مركزاً إسعافياً.

وأضاف البيان "نعتبر أنّ هذا الاستهداف هو جريمة نكراء بكل المعايير وانتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية ونحمّل الجهة المنفّذة لهذه الجريمة النكراء كامل المسؤولية".

من جهته، قال مسؤول آخر في "الجماعة الإسلامية" طالباً بدوره عدم نشر اسمه إنّ أكثر من عشرة مسعفين كانوا في المركز الإسعافي لحظة استهدافه، مشيراً إلى أنّه تمّ انتشال الجثث من تحت الأنقاض.
 
"حزب الله" يستنكر ويرد على المجزرة 
إلى ذلك، دان "حزب الله"، في بيان، "بكل شدّة العدوان الآثم والجريمة النكراء التي ارتكبتها قوات ‏الاحتلال الصهيوني بحق المرضى والطاقم الطبي في مركز الجمعية الطبية ‏‏الإسلامية في بلدة الهبارية في الجنوب والذي أدّى إلى استشهاد وجرح عددٍ من ‏المدنيين اللبنانيين".
 

وتقدّم "من عوائل الشهداء الأعزاء بأحرّ آيات العزاء والمواساة ونسأل ‏المولى سبحانه وتعالى أن يمنّ عليهم بالصبر وعظيم الاجر والثواب وان يمن ‏على الجرحى والمصابين بالشفاء العاجل ونؤكد بشكل قاطع وحتمي أن هذا ‏العدوان لن يمر دون ردٍ وعقاب".
 
وأعلن "حزب الله" في بيان أنّه " ردًا على ‏المجزرة التي ارتكبها العدو الصهيوني في بلدة الهبارية، قصف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند ‏الساعة 08:00 من صباح يوم الأربعاء 27-03-2024 مستعمرة كريات شمونة وقيادة اللواء ‌‏769 في ثكنة كريات شمونة بعشرات الصواريخ".‏
 

 
وارتكبت إسرائيل مجزرة جديدة في جنوب لبنان، بُعيد منتصف الليل، باستهداف غارة عنيفة مركز "الطوارئ والإغاثة الإسلامية"، في بلدة الهبارية- قضاء حاصبيا، والذي يضمّ عدداً كبيراً من المسعفين.
 


وفي حصيلة أولية، أفيد عن سقوط سبعة شهداء حتى الساعة، فيما أعمال رفع الأنقاض لا تزال مستمرّة في المكان. وأفادت معلومات بأنّ المركز كان يضمّ 17 شخصاً، سقطوا بين جريح وشهيد، بعدما دُمرّ بالكامل جرّاء الغارة الإسرائيلية العنيفة.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم